الاقتصاد

الاحتيال على خليجية بالإمارات بـ230 ألف $

اتهمت سيدة خليجية بالإمارات محتال في الدولة بإيهامها بالربح السريع وأنها ستجني 230 ألف دولار (1.1 مليون درهم) خلال 3 سنوات.

وقالت صحيفة “الإمارات اليوم” إن محتالاً أوهم سيدة خليجية بالإمارات بتشغيل 230 ألف دولارٍ من أموالها عبر شراء قطعة أرض وإعادة تأجيرها لشركة المحتال لتجني أرباحًا خلال ثلاث سنوات فقط.

وقالت المجني عليها للهيئة القضائية بالمحكمة المدنية في الفجيرة شمال الإمارات إن المتهم أبلغها أنه سيستثمر نقودها، ما دفعها لشراء قطعة أرض صناعية في الفجيرة تعود ملكيتها للمتهم.

وأوضحت الصحيفة أن السيدة وهي خليجية بالإمارات أعادت تأجير الأرض لشركة خاصة بالمتهم بقيمة 54 ألف دولار، موزعة على ثلاث سنوات، بخمسة شيكات، كل شيك بقيمة 10800 دولار تقريبًا.

وأضافت أن المتهم طلب منها شراء الأرض التي أصبحت هي المالكة لها، ولكن بشيك آجل بعد ثلاث سنوات مقبلة 230 ألف دولار، ووقعت على جميع العقود الثلاثة.

وشمل العقد شراء الأرض وتأجيرها، ثم بيعها في الوقت نفسه، إلا أنها فوجئت بأنها دفعت نقوداً أصلية، ونالت الوهم إلى أنها أغرتها طريقة التجارة السهلة والسريعة التي ستجني منها أموالاً من دون الحاجة لأي جهد.

ولفتت المجني عليها إلى أنها تأكدت من عدم وجود مؤشرات تدل على مشروع حقيقي.

وأنها اشترت الوهم من المتهم الذي روج لمشروع عقاري غير حقيقي، حين طالبها المتهم بأن تتوقف عن سحب الشيكات المتفق عليها من شركته.

وأخبرها أنه هو المالك الحقيقي للأرض الآن، ولا حق لها فيها.

اقرأ أيضًا: امرأة سعودية تقع ضحية عملية احتيال واسعة في الكويت

في المقابل، عرض المتهم على الهيئة القضائية جميع الأوراق والعقود المبرمة بين الطرفين التي يراها قانونية

وأكد أنها لا تحمل أي خطأ، فقد وقعت المجني عليها دون ضغوط أو خداع.

من جانبها، أجّلت الهيئة القضائية في إمارة الفجيرة، مكان الجريمة، للنظر في قضية الاحتيال على خليجية بالإمارات.

وكانت شرطة دبي سجلت نسبة غير مسبوقة في كشف الجرائم المرتكبة في الإمارة العام الماضي، وصلت إلى 99.5% من إجمالي البلاغات لديها.

الوسوم
اظهر المزيد

علي رحمة

علي رحمة كاتب سوري ، عمل في عدة صحف و مواقع إخبارية محلية و عربية قبل أن يينم لفريق صحيفة الوطن الخليجية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق