الاقتصادرئيسيشؤون دولية

الاقتصاد التركي يزدهرِ.. ارتفاع الإنتاج الصناعي 8.6٪

أظهرت بيانات رسمية يوم الخميس أن الانتاج الصناعي التركي ارتفع بنسبة 8.6 في المئة على أساس سنوي في ديسمبر كانون الأول متجاوزا التوقعات في الارتفاع الرابع على التوالي مع زيادة الاقتصاد التركي بوتيرة سريعة بعد انتعاشه من الركود.

وكان استطلاع أجرته رويترز لمؤشر التقويم المعدل قد توقع أن يرتفع الإنتاج بنسبة 7.0٪ سنويًا في ديسمبر.

وعلى أساس شهري، ارتفع الإنتاج الصناعي بنسبة 1.9 ٪ في ديسمبر، وفقا للمعهد الإحصائي التركي.

وتقلص الاقتصاد التركي على أساس سنوي في الأرباع الثلاثة حتى منتصف عام 2019، قبل أن ينمو بنسبة 0.9 ٪ في الربع الثالث. ويتوقع وزير الخزانة زيادة بنسبة 5٪ في الربع الرابع.

وتوسع الإنتاج الصناعي، الذي يُعتبر مؤشرًا رئيسيًا لأرقام النمو، منذ سبتمبر، بعد أن تقلص سنويًا لمدة 12 شهرًا على التوالي.

وتتنبأ التوقعات الاقتصادية للحكومة بنمو اقتصادي قدره 0.5٪ في عام 2019 و5٪ في عام 2020.

 

تركيا تُعلن عن حزمة إصلاحات اقتصادية جديدة

أظهرت بيانات رسمية يوم الخميس أن الانتاج الصناعي التركي ارتفع بنسبة 8.6 في المئة على أساس سنوي في ديسمبر كانون الأول متجاوزا التوقعات في الارتفاع الرابع على التوالي مع زيادة الاقتصاد التركي بوتيرة سريعة بعد انتعاشه من الركود. وكان استطلاع أجرته رويترز لمؤشر التقويم المعدل قد توقع أن يرتفع الإنتاج بنسبة 7.0٪ سنويًا في ديسمبر. وعلى أساس شهري، ارتفع الإنتاج الصناعي بنسبة 1.9 ٪ في ديسمبر، وفقا للمعهد الإحصائي التركي. وتقلص الاقتصاد التركي على أساس سنوي في الأرباع الثلاثة حتى منتصف عام 2019، قبل أن ينمو بنسبة 0.9 ٪ في الربع الثالث. ويتوقع وزير الخزانة زيادة بنسبة 5٪ في الربع الرابع. وتوسع الإنتاج الصناعي، الذي يُعتبر مؤشرًا رئيسيًا لأرقام النمو، منذ سبتمبر، بعد أن تقلص سنويًا لمدة 12 شهرًا على التوالي. وتتنبأ التوقعات الاقتصادية للحكومة بنمو اقتصادي قدره 0.5٪ في عام 2019 و5٪ في عام 2020.
الوسوم
اظهر المزيد

راشد معروف

صحفي و إعلامي يمني يمتلك العديد من المدونات و لديه سيرة مهنية واسعة في مجال الإعلام الرقمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق