enar
الرئيسية / أهم الأنباء / الاقتصاد التركي يزدهرِ.. ارتفاع الإنتاج الصناعي 8.6٪
اقتصاد تركيا يتحسن رغم الضغوطات الدولية لأسباب سياسية
اقتصاد تركيا يتحسن رغم الضغوطات الدولية لأسباب سياسية

الاقتصاد التركي يزدهرِ.. ارتفاع الإنتاج الصناعي 8.6٪

أظهرت بيانات رسمية يوم الخميس أن الانتاج الصناعي التركي ارتفع بنسبة 8.6 في المئة على أساس سنوي في ديسمبر كانون الأول متجاوزا التوقعات في الارتفاع الرابع على التوالي مع زيادة الاقتصاد التركي بوتيرة سريعة بعد انتعاشه من الركود.

وكان استطلاع أجرته رويترز لمؤشر التقويم المعدل قد توقع أن يرتفع الإنتاج بنسبة 7.0٪ سنويًا في ديسمبر.

وعلى أساس شهري، ارتفع الإنتاج الصناعي بنسبة 1.9 ٪ في ديسمبر، وفقا للمعهد الإحصائي التركي.

وتقلص الاقتصاد التركي على أساس سنوي في الأرباع الثلاثة حتى منتصف عام 2019، قبل أن ينمو بنسبة 0.9 ٪ في الربع الثالث. ويتوقع وزير الخزانة زيادة بنسبة 5٪ في الربع الرابع.

وتوسع الإنتاج الصناعي، الذي يُعتبر مؤشرًا رئيسيًا لأرقام النمو، منذ سبتمبر، بعد أن تقلص سنويًا لمدة 12 شهرًا على التوالي.

وتتنبأ التوقعات الاقتصادية للحكومة بنمو اقتصادي قدره 0.5٪ في عام 2019 و5٪ في عام 2020.

 

تركيا تُعلن عن حزمة إصلاحات اقتصادية جديدة

أظهرت بيانات رسمية يوم الخميس أن الانتاج الصناعي التركي ارتفع بنسبة 8.6 في المئة على أساس سنوي في ديسمبر كانون الأول متجاوزا التوقعات في الارتفاع الرابع على التوالي مع زيادة الاقتصاد التركي بوتيرة سريعة بعد انتعاشه من الركود. وكان استطلاع أجرته رويترز لمؤشر التقويم المعدل قد توقع أن يرتفع الإنتاج بنسبة 7.0٪ سنويًا في ديسمبر. وعلى أساس شهري، ارتفع الإنتاج الصناعي بنسبة 1.9 ٪ في ديسمبر، وفقا للمعهد الإحصائي التركي. وتقلص الاقتصاد التركي على أساس سنوي في الأرباع الثلاثة حتى منتصف عام 2019، قبل أن ينمو بنسبة 0.9 ٪ في الربع الثالث. ويتوقع وزير الخزانة زيادة بنسبة 5٪ في الربع الرابع. وتوسع الإنتاج الصناعي، الذي يُعتبر مؤشرًا رئيسيًا لأرقام النمو، منذ سبتمبر، بعد أن تقلص سنويًا لمدة 12 شهرًا على التوالي. وتتنبأ التوقعات الاقتصادية للحكومة بنمو اقتصادي قدره 0.5٪ في عام 2019 و5٪ في عام 2020.

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

قوات تركية مشاركة في العملية العسكرية شمالي شرق سوريا

أردوغان: سنُبعد قوات النظام عن مراكز المراقبة التركية في إدلب هذا الأسبوع

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء إن تركيا تعتزم إبعاد قوات النظام السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *