enar
الرئيسية / أهم الأنباء / إندبندنت: الانتحار بين المراهقين في بريطانيا زاد بنسبة 67%
الانتحار بين المراهقين

إندبندنت: الانتحار بين المراهقين في بريطانيا زاد بنسبة 67%

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية، إن الانتحار بين المراهقين في إنجلترا وويلز زاد بنسبة 67% بين عامي 2010 و2017.
وجاء في تقرير حصري للصحيفة، أن أرقام مكتب الإحصاءات الوطنية كشفت أن 187 شخصا دون الـ19 عاما انتحروا في العام الماضي فقط مقارنة مع 162 في العام الذي قبله، أي بزيادة بنسبة 15%.
وأضافت الصحيفة “أنه في بداية العقد في عام 2010 توقف الرقم عند 112. وأضافت أنه منذ ذلك الحين زادت الرسوم الدراسية، في حين ربطت الدراسات بين وسائل الإعلام الاجتماعية وزيادة القلق والاكتئاب بين المراهقين”.
وتابعت: “إن هذه الأرقام الأخيرة تأتي بعد إعلان يونيو أن معدل الانتحار بين المراهقين في لندن قد ارتفع بأكثر من أربعة أضعاف المعدل الوطني، حيث ارتفع بنسبة 107% في السنوات الثلاث من عام 2013 إلى عام 2016 من 14 إلى 29”.
من جانبها، قالت وزيرة الصحة النفسية بحزب العمال في حكومة الظل باربارا كيلين “إن هذه الإحصاءات فضيحة وطنية، وهذه الأرقام مثيرة للقلق بشكل خاص لأن الأسبوع المقبل هو يوم الوقاية من الانتحار، وهو ما يذكرنا بأنه بالإمكان بالدعم الحقيقي منع الانتحار”.
من جهتها، قالت الرئيسة التنفيذية لجمعية السامريين الخيرية روث سذرلند: “إن هناك حاجة إلى المزيد من البيانات والأبحاث الأكثر تحديثا لفهم سبب لجوء العديد من المراهقين للانتحار”.
وأضافت: “أن فهم عوامل الخطر للانتحار بين الشباب يمكن أن تساعد في الحيلولة دون وقوعه، حيث إن الأبحاث توضح لنا أن أحداثا مثل المصائب وتاريخ إساءة المعاملة وإيذاء الذات واعتلال الصحة العقلية ومعاناة الضغوط الأكاديمية هي عوامل خطر شائعة في الشباب الذين ينتحرون”.
ودعت سذرلند الساسة وأصحاب العمل والهيئات الصحية والمربين إلى العمل على تحديد ودعم الأشخاص المعرضين للخطر.
من جانبها، دقت مؤسسة الصحة النفسية البريطانية ناقوس الخطر بشأن ما يعانيه البريطانيون من أزمات نفسية جراء ضغوط العمل المتزايدة، وناشدت الحكومة أن تتدخل لإنقاذ أرواح المواطنين والحفاظ على سلامتهم.
وقالت المؤسسة إنها “وجدت أن ثلث البريطانيين (حوالي 32%) راودتهم مشاعر الانتحار، بحسب واحدة من أكبر الدراسات بشأن الصحة النفسية في تاريخ بريطانيا”، وأظهرت الدراسة التي أجريت على أكثر من 4600 بريطاني، أن ثلاثة من كل أربعة شعروا بالضياع أو بالعجز عن مواكبة سير الحياة بسبب الضغوط خلال العام الماضي، وترتفع هذه النسبة بين النساء لتصل إلى 81%.

عن الوطن الخليجية

الوطن الخليجية
بلال تحسين رئيس تحرير موقع الوطن الخليجية ، له مسيرة طويلة من العمل الصحفي ، حيث يحمل شهادة المحاماة و مارس مهنة المحاماة الى جانب كتاباته في العديد من الصحف المحلية العراقية، أسس موقع الوطن الخليجية ليسلط الضوء على اهم القضايا و الموضوعات التي تحدث في المنطقة العربية و الخليج العربي بشكل خاص

شاهد أيضاً

جانب من فيديو لمقتل مغنية بوب إسبانية

بعمر 25 عامًا.. وفاة المغنية الأمريكي ليندسي ريني لاجستي

توفيت ليندسي ريني لاجستي المطربة الرئيسية البالغة من العمر 25 عامًا في فرقة الموسيقى الريفية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *