الاقتصادالخليج العربيرئيسي

البحث عن رئيس وزراء جديد للعراق

بدأ الرئيس برهم صالح مشاورات لاختيار مرشح لمنصب رئيس وزراء جديد للعراق لتشكيل الحكومة بعد استقالة محمد علاوي يوم الأحد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية.

وقال المكتب الإعلامي للرئاسة العراقية إن صالح دعا جميع الأحزاب السياسية إلى السعي للتوصل إلى اتفاق وطني بشأن اختيار رئيس وزراء جديد في العراق يقبله الشعب والمشرعون، خلال الفترة الدستورية المحددة، من أجل تشكيل حكومة قادرة على التعامل مع مهامها في ضوء التحديات الهائلة التي تواجه العراق.

وشدد الرئيس العراقي على أن التداعيات الأمنية والسياسية والاقتصادية والتحديات الصحية التي تواجه العراق والمنطقة والعالم تستلزم حل افتقار العراق إلى الحكومة، من أجل حماية أمن وسلامة المواطنين والمضي قدماً نحو تحقيق مشروع الإصلاح الوطني.

تنحي رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد علاوي

بدأ الرئيس برهم صالح مشاورات لاختيار مرشح لمنصب رئيس وزراء جديد للعراق لتشكيل الحكومة بعد استقالة محمد علاوي يوم الأحد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية. وقال المكتب الإعلامي للرئاسة العراقية إن صالح دعا جميع الأحزاب السياسية إلى السعي للتوصل إلى اتفاق وطني بشأن اختيار رئيس وزراء جديد في العراق يقبله الشعب والمشرعون، خلال الفترة الدستورية المحددة، من أجل تشكيل حكومة قادرة على التعامل مع مهامها في ضوء التحديات الهائلة التي تواجه العراق. وشدد الرئيس العراقي على أن التداعيات الأمنية والسياسية والاقتصادية والتحديات الصحية التي تواجه العراق والمنطقة والعالم تستلزم حل افتقار العراق إلى الحكومة، من أجل حماية أمن وسلامة المواطنين والمضي قدماً نحو تحقيق مشروع الإصلاح الوطني. بدأ الرئيس برهم صالح مشاورات لاختيار مرشح لمنصب رئيس وزراء جديد للعراق لتشكيل الحكومة بعد استقالة محمد علاوي يوم الأحد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية. وقال المكتب الإعلامي للرئاسة العراقية إن صالح دعا جميع الأحزاب السياسية إلى السعي للتوصل إلى اتفاق وطني بشأن اختيار رئيس وزراء جديد في العراق يقبله الشعب والمشرعون، خلال الفترة الدستورية المحددة، من أجل تشكيل حكومة قادرة على التعامل مع مهامها في ضوء التحديات الهائلة التي تواجه العراق. وشدد الرئيس العراقي على أن التداعيات الأمنية والسياسية والاقتصادية والتحديات الصحية التي تواجه العراق والمنطقة والعالم تستلزم حل افتقار العراق إلى الحكومة، من أجل حماية أمن وسلامة المواطنين والمضي قدماً نحو تحقيق مشروع الإصلاح الوطني.
الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق