enar
الرئيسية / أهم الأنباء / البحرين تهزم السعودية وترفع كأس الخليج لأول مرة.. هكذا علّق أمير قطر على الحدث
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يسلّم منتخب البحرين كأس البطولة
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يسلّم منتخب البحرين كأس البطولة

البحرين تهزم السعودية وترفع كأس الخليج لأول مرة.. هكذا علّق أمير قطر على الحدث

رفعت البحرين كأس الخليج للمرة الأولى على الإطلاق مساء الأحد، بعد فوزها 1-0 على المملكة العربية السعودية في المباراة النهائية للبطولة التي احتضنتها قطر.

وسجل هدف الفوز في البطولة لمنتخب البحرين بواسطة محمد الرميحي في الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

وعلى الرغم من هيمنته في الشوط الثاني، فشل المنتخب السعودي في الوصول إلى شباك المنتخب البحريني، وبالتالي إحراز لقبه الأول منذ 2003 والرابع في تاريخه.

كما لم يتمكن المنتخب السعودي من الانفراد بالمرتبة الثانية كأكثر المنتخبات تتويجًا باللقب الخليجي بعد الكويت حاملة الرقم القياسي بعشر ألقاب.

وبقي المنتخب السعودي متساويًا في المركز الثاني مع منتحب قطر الذي أقصاه من نصف نهائي النسخة الحالية (1-صفر)، ومنتخب العراق الذي خرج من دور الأربعة بعد خسارته أمام البحرين بركلات الترجيح.

وسلّم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني منتخب البحرين كأس البطولة.

وقال الشيخ تميم عبر “تويتر”: “سعدنا بمشاركة الأشقاء في بطولة #كأس_الخليج_٢٤ التي عشنا معها أياما رائعة. هنيئا للبحرين الفوز باللقب وحظا أوفر للفرق الأخرى. فخورون بنجاح البطولة وكل الشكر والتقدير لكل من شارك في تنظيمها”.

وبهذا يُسدل الستار على بطولة “خليجي 24” التي أقيمت في قطر، وسط أجواء احتفالية.

وكان تمّ تغيير موعد انطلاق البطولة من موعدها السابق من 24 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 6 ديسمبر/كانون الأول ليصبح من 26 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 8 ديسمبر/كانون الأول، وذلك بعد أن أعلن اتحاد كأس الخليج العربي للعبة أنه وافق رسمياً على مشاركة منتخبات السعودية والإمارات والبحرين التي أعلنت عن عدولها عن قرار عدم المشاركة في البطولة لتنضم بالتالي إلى خمسة منتخبات هي قطر والعراق والكويت واليمن وسلطنة عمان.

ووافقت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين- وهي ثلاث دول خليجية فرضت، إلى جانب مصر، حصارًا على قطر في عام 2017 – على المشاركة في كأس الخليج 24 في الدوحة بعد إعلانها مقاطعتها. ويقال إن الكويت، التي ظلت محايدة طوال النزاع، لعبت دوراً رئيسياً في الدفع باتجاه المصالحة بين الدول الخليجية.

وشهد هذا الخليجي بنسخته القطرية للمرة الأولى في تاريخ المسابقة حضور تقنية الفيديو المساعد “VAR”.

 

شاهد: قطر تفوز على الإمارات برباعية في “خليجي 24”

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

العاصمة السعودية الرياض

حظر تجول شامل في السعودية

أعلنت السلطات عن فرض حظر تجول شامل على أربع محافظات وخمس مدن في المملكة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *