رئيسيرياضة

البرازيل تسقط في فخ التعادل مع فانزويلا في مباراة الأهداف الملغية

سقط منتخب البرازيل في فخ التعادل مع نظيره الفنزويلي وأجل حسم تأهله إلى الدور ربع النهائي من كوبا أمريكا، وذلك ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات، فجر اليوم، الأربعاء، بمدينة سلفادور.

وسيطر الجدل التحكيمي على المباراة ، بعدما  ألغى الحكم التشيلي خوليو جونزاليس 3 أهداف للسيليساو، وسط اعتراض من الجمهور البرازيلي ولاعبيه.

ويعتبر هذا التعادل الثاني في تاريخ مواجهات البرازيل وفنزويلا بالبطولة، مقابل 6 فوز للسامبا، بينما لم ينجح الفريق الفنزويلي في الفوز في آي مباراة.

وبعد هذا التعادل تصدر منتخب البرازيل المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بعد انتهاء مباريات الجولة، بفارق الأهداف فقط عن منتخب بيرو، الذي تفوق في وقت سابق على  المنتخب البوليفي 3-1.

وعقب الهجمات العديدة نجح فيرمينو أخيرا في هز الشباك قبل نهاية الشوط الأول بسبع دقائق، مستغلا كرة عرضية من الجانب الأيمن، لكن الحكم ألغى الهدف، بسبب مخالفة على مهاجم البرازيل لصالح المدافع الفنزويلي ميكيل فيلانويفا قبل تسديد الكرة.

وفي الشوط الثاني، أقحم المدرب تيتي بجابريل خيسوس على حساب ريتشارليسون، أملا في تنشيط الخط الأمامي، وإيجاد حلول هجومية.

وبالفعل أصبحت الهجمات البرازيلية تحمل طابع الخطورة على مرمى فنزويلا، حيث سدد مهاجم السيتي كرة مباغتة لكنها جاورت القائم الأيسر بقليل.

واصل خيسوس محاولته وهز شباك  الحارس الفنزويلي مستغلا كرة أرضية عرضية من فيرمينو، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل نجم ليفربول عند تسلمه الكرة، بعد الرجوع لتقنية الفار.

وقبل صافرة النهاية بثلاثة دقائق، لم يحتسب الحكم هدفا برازيليا للمرة الثالثة، إذ اخترق إيفرتون دفاعات فنزويلا من الناحية اليسرى، ومرر كرة عرضية حولها كوتينيو إلى الشباك، لكن الصافرة التشيلية نزلت كالصاعقة على الجماهير البرازيلية، بداعي وجود تسلل على فيرمينو الذي تدخل في اللعبة، بعد الاستعانة بـ”الفار”.

ولم تفلح المحاولات البرازيلية خلال الوقت البديل في تغيير الوضع، لتنتهي المباراة بالتعادل ، وتطلق وسط غضب الجماهير البرازيلية التي أطلقت  صافرات الاستهجان ضد لاعبيها والحكم.

وجاء منتخب فنزويلا في المركز الثالث برصيد نقطتين، فيما إحتل منتخب بوليفيا القاع في المجموعة بلا رصيد.

ويواجه منتخب البرازيل نظيره بيرو في الجولة الثالثة، فيما يلعب منتخبا فنزويلا وبوليفيا وجها لوجه مساء السبت المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى