“البلاي سوت” ملابس صيف 2021 لإطلالة مفعمة بالأنوثة والإثارة

يسطع نجم “البلاي سوت”ملابس صيف النساء لعام 2021، حيث يتميز بتوفير تهوية جيدة ومنح إطلالة مفعمة بالأنوثة والإثارة، وهذا ما تبحث عنه غالبية النساء.

وأوضحت مجلة “Elle” أن “البلاي سوت” عبارة عن جمبسوت ذات سراويل قصيرة، مشيرة إلى أن هذه القطعة الأحادية تتسم بطابع عملي للغاية وتأتي هذا العام “صيف 2021” مصنوعة من الكتان أو الكروشيه أو الجينز.

وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن البلاي سوت المصنوعة من الكتان تتسم بطابع أنيق وتكتسي بالألوان الطبيعية كالبيج والبني أو الأزرق السماوي.

بينما تمتاز البلاي سوت المصنوعة من الجينز بطابع عملي وتتألق باللون الأزرق أو الأبيض أو الكاكي.

أما البلاي سوت المصنوعة من الكروشيه فتمتاز بطابع صيفي متحرر على غرار أزياء الهيبيز.

الفرق بين الجمبسوت، البلاي سوت والبويلر سوت
1- جمبسوت

بالمفهوم العام للكلمة، أي تصميم يتصل فيه السروال بالبلوزة هو تصميم جمبسوت. إنما مع تنوع الموديلات في الموضة، أصبح إسم جمبسوت يطلق على القطع ذات الطابع الرسمي أو الكاجوال شيك أكثر، حتى يتم تمييزها عن البويلر سوت.

مأخوذ من ملابس رياضة القفز بالمظلة، كان يتمتع هذا التصميم أصلاً بأكمام طويلة لحماية أكبر. أما اليوم، فممكن أن يكون من دون أكمام، كتصميم Galvan الذي نراه في الصورة أدناه. كما قد يتمتع بقصة واسعة أو ضيقة، مع حزام عند الخصر أو بدونه.

2- بويلر سوت

تصميم البويلر سوت هو أيضاً قطعة تتصل فيها البلوزة بالسروال، إنما يختلف عن الجمبسوت بقصته وطابعه. مستوحى من ملابس العمال.

يأتي موديل البويلر سوت بقصة واسعة وطابع كاجوال، إذ يظهر بأقمشة سميكة مع درزات بارزة، جيوب كبيرة وفتحة بسحاب أو أزرار من الأمام.

غالباً ما يتمتع هذا التصميم أيضاً بياقة القميص، حزام عند الخصر وأكمام طويلة. كما قد نرى البويلر سوت بقصة سروال تضيق من الأسفل، أو حتى مزمومة عند الكاحل.

3- بلاي سوت

يختلف موديل البلاي سوت عن الموديلين السابقين بقصة الشورت القصير التي تميّزه. قد يكون بأكمام طويلة أو قصيرة، وبقصات واسعة أو ضيقة، إنما الثابت الوحيد هو أنه يصل إلى ما فوق الركبة.

كما قد يأتي بطابع رسمي ومنمّق، مثل التصميم الذي اعتمدته Taylor Swift، أو بأسلوب كاجوال مع حزام عريض، مثل لوك Olivia Culpo.

شاهد أيضاً: تصاميم للجاكيت الجينز مميزة ومختلفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى