الاقتصادالخليج العربيرئيسي

البنتاغون: 34 جنديًا أمريكيًا يعانون من إصابات بالدماغ جراء الهجوم الصاروخي الإيراني

قالت وزارة الدفاع الأمريكية يوم الجمعة إنه تم تشخيص إصابة 34 جنديًا أمريكيًا بإصابات دماغية جراء الهجوم الصاروخي الإيراني على قاعدة في العراق في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال ترامب وغيره من كبار المسؤولين في البداية إن الهجوم الإيراني لم يقتل أو يصيب أي من أفراد الخدمة الأمريكية.

وقال الجيش الأمريكي الأسبوع الماضي إن 11 جنديا أمريكيا عولجوا من أعراض ارتجاج بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على قاعدة عين الأسد الجوية في غرب العراق، وقال هذا الأسبوع إنه تم نقل قوات إضافية من العراق لإصابات محتملة.

وكان الهجوم الصاروخي الإيراني في 8 يناير ردًا على اغتيال طائرة أمريكية بدون طيار في 3 كانون الثاني قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، بغارة في بغداد.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جوناثان هوفمان للصحفيين يوم الجمعة إن ثمانية من أعضاء الخدمة الذين تم نقلهم من قبل إلى ألمانيا تم نقلهم إلى الولايات المتحدة.

وأضاف هوفمان أنه تم نقل أعضاء الخدمة في وقت مبكر يوم الجمعة وسوف يتلقون العلاج إما في مستشفى والتر ريد العسكري أو في قواعد منازلهم.

ويبقى تسعة من أعضاء الخدمة في ألمانيا ويخضعون للتقييم والعلاج.

ويوم الأربعاء، بدا أن ترامب قلل من شأن الإصابات، قائلاً إنه “سمع أنه كان يعاني من صداع واثنين من الأشياء الأخرى”.

وقال مسؤولو البنتاغون إنه لم يبذل أي جهد لتقليل أو تأخير المعلومات حول الإصابات الارتجاجية، لكن تعامله مع الإصابات التي أعقبت هجوم طهران جدد الأسئلة حول سياسة الجيش الأمريكي فيما يتعلق بكيفية تعامله مع إصابات الدماغ المشتبه فيها.

 

هكذا اختبأ الجنود الأمريكيون من الضربة الإيرانية في أماكن بناها صدام حسين

قالت وزارة الدفاع الأمريكية يوم الجمعة إنه تم تشخيص إصابة 34 جنديًا أمريكيًا بإصابات دماغية جراء الهجوم الصاروخي الإيراني على قاعدة في العراق في وقت سابق من هذا الشهر. وقال ترامب وغيره من كبار المسؤولين في البداية إن الهجوم الإيراني لم يقتل أو يصيب أي من أفراد الخدمة الأمريكية. وقال الجيش الأمريكي الأسبوع الماضي إن 11 جنديا أمريكيا عولجوا من أعراض ارتجاج بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على قاعدة عين الأسد الجوية في غرب العراق
الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق