الخليج العربيرئيسي

التحالف السعودي الإماراتي يشن عشرات الغارات على الحوثيين

أعلنت مصادر طبية يمنية مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين بينهم أطفال بغارات جوية لطيران التحالف السعودي الإماراتي مساء أمس الأربعاء على محافظة صعدة شمالي اليمن.

وقالت المصادر إنّ الضحايا سقطوا بغارة للتحالف على منطقة سكنية بقرية المقاش بمحافظة صعدة، وأنّ جميعهم من المدنيين.

وفي السياق، ذكرت جماعة الحوثي أنّ التحالف السعودي الإماراتي نفّذ مساء أمس الأربعاء 57 غارة جوية على مناطق متفرقة من اليمن، إذ كان النصيب الأكبر من الغارات للعاصمة صنعاء بواقع 21 غارة، متوعدة بتنفيذ “أقسى العمليات” ضد أهداف ومصالح التحالف كرد على الغارات.

واستهدف غارات التحالف السعودي الإماراتي في العاصمة صنعاء قاعدة الديلمي الجوية، ومجمع 22 مايو للصيانة العسكرية، ومستودع للأدوات المنزلية شرقي العاصمة، وجبلي عيبان والنهدين غربي العاصمة.

من جهته، أعلن التلفزيون السعودي عن إطلاق التحالف لعملية عسكرية ضد أهداف لجماعة الحوثي ردًا على تصعيد هجماتها على المملكة بالصواريخ والطائرات المسيرة.

وذكرت القناة أنّ التحالف سيعقد إيجازًا صحفيًا للحديث عن العملية التي هدفت إلى تحييد القدرات العسكرية لجماعة الحوثي.

وخلال الأسبوع الماضي، استهدفت جماعة الحوثي العاصمة السعودية الرياض بالصواريخ والطائرات المسيرة في أول هجوم من نوعه منذ انتهاء وقف إطلاق النار المؤقت بسبب تفشي فيروس كورونا نهاية مايو/أيار.

وكان تقرير للأمم المتحدة صدر مؤخرًا أكد أن خُمس الأطفال في اليمن يتهددهم سوء التغذية والمجاعة جراء الصراع المستمر في البلاد منذ 5 سنوات.

وحذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، يونيسف، في تقريرٍ لها من ارتفاع بنسبة 20 في المئة في عدد الأطفال الذين يعانون من المجاعة وسوء التغذية دون سن الخامسة في اليمن.

وتمثل تلك النسبة نحو نصف الأطفال في البلد العربي.

وقالت المنظمة إن عدد الأطفال الذين يعانون من المجاعة سوء التغذية في اليمن قد يصل إلى 2.4 مليون بنهاية 2020 بسبب النقص الكبير في تمويل المساعدات الإنسانية.

وقالت مندوبة يونيسف في اليمن سارة بيزولو نيانتي “إذا لم نتلق تمويلا عاجلا، فسيجد الأطفال أنفسهم على شفا المجاعة”.

ويعاني اليمن منذ أكثر من 5 سنوات من حرب بين الحوثيين المتحالفين مع إيران والذين يسيطرون على معظم البلاد وتحالف بقيادة السعودية.

 

اقرأ المزيد/ وزير يمني سابق: السعودية خسرت الحرب في اليمن أمام إيران والإمارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى