رئيسيرياضة

التحقيق ما زال مفتوحاً.. الإفراج عن رئيس نادي برشلونة السابق

أطلق اليوم سراح الرئيس السابق لنادي برشلونة الإسباني جوزيب ماريا بارتوميو ومساعده جاومي ماسفيرير ، بعد جلسة استماع مطولة أمام القضاء على خلفية فضيحة “بارساغايت” المتعلقة بحملة مزعومة من التشهير ضد شخصيات بارزة في النادي وفساد.

وأعلنت المحكمة العليا في برشلونة إطلاق سراح رئيس نادي برشلونة السابق و مساعده بعدما مارسا “حقهما في الامتناع عن التكلم”، و أقر قاضي المحكمة “إفراجا مشروطا”، إلا أن التحقيق “ما زال مفتوحا”.

اعتقل جوزيب ماريا بارتوميو ومساعده أمس الإثنين بعد مداهمة الشرطة لمقر النادي الإسباني بهدف البحث أن أدلة تتعلق بقضية تشويه سمعة بعض لاعبي النادي على مواقع التواصل الإجتماعي

وفالت صحيفة “موندو ديبوريتفو” أن الشرطة اقتحمت مكاتب النادي في ملعب “الكامب نو”، وذلك للبحث عن أدلة بشأن تلك القضية.

وكانت إدارة النادي السابقة برئاسة بارتوميو قد واجهت سابقا مزاعم بتورطها بالتعاقد مع إحدى الشركات النرويجية، بغية تشويه سمعة بعض الشخصيات المناوئة لها، ومن بينهم نجوم كبار في النادي مثل قائد الفريق، ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه، وجوردي ألبا.

ووفقًا لبرنامج “كواترو” الإسباني، فإن بارتوميو أمضى ليلة محجوزًا في مركز الشرطة، بسبب رفضه الإدلاء بشهادته، أمس الاثنين، في القضية، وفق ما نقل موقع (كورة).

حملة لحجب الثقة

و كانت قد انطلقت في سبتمبر الماضي حملة من أعضاء الجمعية العمومية للنادي الكتالوني لجمع تواقيع بهدف حجب الثقة المقترحة عن جوسيب ماريا  رئيس النادي.

وذلك بعد المعاناة الاستثنائية التي عاشها نادي برشلونة  تحت قيادته، وبالفعل تمكنوا من الوصول إلى 20 ألف توقيع رغم حاجتهم فقط إلى 16 ألف.

و على الفور أعلن بارتوميو ب أنه سيحترم الديموقراطية والأسس التي يسير عليها النادي، وأنه لو ثبت صحة التوقيعات سيعقد على الفور استفتاء على سحب الثقة منه أو استمراره، بيد أن أمر الواقع يحدث فيه شيء آخر تمامًا.

تقارير من صحيفة “ماركا” الإسبانية أشارت في حينه إلى أن بارتوميو على استعداد لوضع كل العقبات الممكنة حتى لا يحدث الاستفتاء، وكان آخر تلك العقبات هو تقديمه لشكوى إلى المحكمة بتهمة تزوير التوقيعات.

هذه ليست المرة الأولى التي يدخل فيها برشلونة لدوائر المحكمة في عهد بارتوميو، بل لجأ الرئيس في أغلب أزماته إلى القضاء، و أصبح النادي أسيرًا دائمًا للمحاكم في فترته بمختلف القضايا.

شاهد أيضاً: نادي برشلونة يضع خطة خمسية

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى