تكنولوجيا

التعرق… يدخل ضمن تقنية جهاز إلكتروني للرياضيين

إن التقنيات الحديثة التي تهتم بصحة الفرد وتستخدم العرق كتقنية جهاز إلكتروني من أجل فهم الحالة الصحية، تدخل ضمن المنتجات الحديثة التي لم يتم تداولها بشكل كبير حتى الآن في الوسط الطبي.

وتضيف الدراسات الطبية أن هذه التقنيات من الصعب أن التنبؤ بمدى نجاحها، إلا أنها تعتبر مهمة في المجال الرياضي وخاصة للأشخاص المهتمين بالمشي على كل الدرجات، يمكن أن تكون أيضًا عاملًا مساعدًا في تخفيف الوزن، لأن التعرق يعني أن يتم حرق الدهون المخزنة في الجسم.

وتعمل هذه الأجهزة أو الشرائح الإلكترونية من خلال ربط استخدامها بالجوال الشخصي، إذ إن الجوال أصبح الآن يتتبع الكثير من القراءات المتعلقة بضربات القلب ونسبة حرق السعرات الحرارية، كما أن التنبؤات المستقبلية تشير إلى مساهمته في الكثير من الأمور الصحية.

جهاز إلكتروني يراقب الصحة:

قدم فريق من الباحثين في جامعتي بنسلفانيا الأميركية وتشيانجتان الصينية، ابتكارًا إلكترونيًا يراقب الصحة العامة للجسم من خلال العرق الذي يفرزه، حيث يقوم بتحليله وإعطاء النتائج اللازمة.

جهاز إلكتروني للرياضيين:

وتشير تنبؤات الباحثين إلى أن هذا الجهاز سوف يحظى باهتمام كبير في مجال الرعاية الصحية في العالم، وخاصة في مجال الرياضة، حيث سيلقى اهتمامًا بالغًا من قبل الرياضين، وستعتمد آللية استخدامه على التعرض الزائد للحرارة ومناسبة الجرعات التدريبية كحد أقصى للاعبين.

وهذا يعني أننا نحتاج إلى عرض فوائد التعرض لتفسير ربط جهاز إلكتروني بهذا الإنتاج الجسدي:

وفقًا للكثير من الدراسات والأبحاث الطبية، بأن سائل التعرق الناتج عن الجسم يساعد في تبريده، عندما تكون درجة الحرارة متراكمة في الداخل.

كما أن العرق يحظى بتأثير الكثير من المعادن عندما يتم إنتاجه، حيث أن الشخص كلما تعرض للحراة زاد ضبط جسمه للحفاظ على المعادن التي يحتاجها، كما أنه يتحكم بالمعادن التي لا يحتاجها فتتم إزالتها.

ويتحكم الوقت أيضًا في المقدار الذي يحتاجه الجسم لكي يبرد، كما أنه يؤثر على الصادر من المعادن أيضًا.

ويعتبر دخول جهاز إلكتروني عالم الصحة  للحفاظ على الجسم من تبعات الرياضة الزائدة، مهم جدًا للمبتدئين والمهتمين بشكلٍ كبير في المجال، لأن ببساطة يحافظ على ربط صحة الجسم بالرياضة دون أن يؤثر ذلك سلبًا عليها.

لن تحتار مجددًا.. تطبيق يساعدك في شراء الجوال الأنسب لاحتياجاتك

الوسوم
اظهر المزيد

رهف منير

إعلامية كويتية حاصلة على ماجستير في الإعلام الرقمي و الإتصال من جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في العام 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق