enar
الرئيسية / أهم الأنباء / التلفزيون السعودي يحظر ظهور المذيعة الفلسطينية رزان ملش
العاصمة السعودية الرياض
العاصمة السعودية الرياض

التلفزيون السعودي يحظر ظهور المذيعة الفلسطينية رزان ملش

منع مدير القنوات الرياضية السعودية غانم القحطاني المذيعة الفلسطينية رزان ملش من الظهور على قنواته بعد أن غردت تضامنًا مع اليمن.

وجاء الحظر بعد جدل على وسائل التواصل الاجتماعي بين مؤيدي الديوان الملكي السعودي، مدعين أن تغريدة رزان ملش كانت مسيئة تجاه المملكة.

وملش، وهي مراسل الرياضية في إسبانيا، كتبت عبر تويتر: “إن المقاتلين السعوديين يضربون اليمن فقط، وليس إسرائيل.”

وأكد القحطاني أنها لا تعمل مباشرة مع قنواته الرياضية، ولكن من خلال شركة تعاقدت معها.

واستعاد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي السعوديون التغريدات القديمة لرزان ملش، والتي اتهمت المملكة العربية السعودية بأنها مسؤولة عن وجود داعش.

وملش لم تكن أول حالة من هذا القبيل. في عام 2018، فصلت قناة MBC السعودية مذيعتها علا الفارس، بعد أن انتقدت اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وغردت الفارس وقتها: “لم يختار ترامب الوقت السخيف … هذه الليلة، نحن ندين وغداً نرحب به”.

وأشعلت هذه التغريدة جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ادعى المستخدمون السعوديون أنها كانت تستخف بالمملكة، مما أدى إلى فصلها.

 

هكذا اجتاح الكويتيون مواقع التواصل غضبًا من العربية وسارة الدندراوي.. ماذا طالبوا حكومتهم؟

منع مدير القنوات الرياضية السعودية غانم القحطاني المذيعة الفلسطينية رزان ملش من الظهور على قنواته بعد أن غردت تضامنًا مع اليمن. وجاء الحظر بعد جدل على وسائل التواصل الاجتماعي بين مؤيدي الديوان الملكي السعودي، مدعين أن تغريدة رزان ملش كانت مسيئة تجاه المملكة. وملش، وهي مراسل الرياضية في إسبانيا، كتبت عبر تويتر: “إن المقاتلين السعوديين يضربون اليمن فقط، وليس إسرائيل.” وأكد القحطاني أنها لا تعمل مباشرة مع قنواته الرياضية، ولكن من خلال شركة تعاقدت معها. واستعاد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي السعوديون التغريدات القديمة لرزان ملش، والتي اتهمت المملكة العربية السعودية بأنها مسؤولة عن وجود داعش. وملش لم تكن أول حالة من هذا القبيل. في عام 2018، فصلت قناة MBC السعودية مذيعتها علا الفارس، بعد أن انتقدت اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل. وغردت الفارس وقتها: “لم يختار ترامب الوقت السخيف … هذه الليلة، نحن ندين وغداً نرحب به”.

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

وقفة أمام سفارة الإمارات في السودان رفضًا لاستدراج سودانيين للقتال في ليبيا واليمن

الخرطوم تحقق في استدراج الإمارات سودانيين للقتال في ليبيا

قالت السودان يوم الثلاثاء إنها تحقق في قضية استدراج الإمارات سودانيين للقتال في ليبيا بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *