التلفزيون القطري يجمع 16 مليون ريال تبرعات لغزة خلال ساعة فقط - الوطن الخليجية
الاقتصادرئيسي

التلفزيون القطري يجمع 16 مليون ريال تبرعات لغزة خلال ساعة فقط

استطاع التلفزيون القطري جمع 16.000.750 مليون ريال قطري في ساعة واحدة لصالح مساعدة غزة التي تعاني من حصار إسرائيلي مشدد منذ 12 عاما، قضى على مختلف مناحي الحياة في المدينة الفلسطينية الصغيرة.

 

وقدم أهل الخير والإحسان بدولة قطر التبرع لحملة #غزة_تستحق_الحياة التي أطلقتها الجمعيات الخيرية القطرية على شاشة تلفزيون قطر مساء الجمعة في يومها الأخير.

 

وجاءت الحملة في إطار العمل المستمر لمساعدة غزة التي يعيش فيها نحو اثنين مليون فلسطيني، وتعرضت لحصار إسرائيلي مشدد منذ عام 2006، منعت بموجبه إسرائيل دخول آلاف السلع وأغلقت المعابر فتراة طويلة، كما شنت عدة هجمات عدوانية أدت لمقتل الآلاف ودمار واسع في البنى التحتية والمنازل.

 

وأطلقت مجموعة من الجمعيات الخيرية القطرية حملة #غزة_تستحق_الحياة لدعم المدنيين في غزة، لانتشال الأسر الفقيرة من حالة البؤس التي يعانون منها، عبر دعم الحياة الاقتصادية في المدينة والحد من تفشي البطالة والتسرب المدرسي، والمساهمة في تحسين خدمات الرعاية الصحية ومدهم بالمياه الصالحة للشرب.

 

وتهدف الحملة إلى مواصلة الجهود التنموية المخصصة لسكان قطاع غزة، والتخفيف من معاناتهم المعيشية، وسد احتياجاتهم الأساسية في المجالات المختلفة، في ظل الأزمة الإنسانية المتواصلة، وارتفاع معدلات الفقر والبطالة بالإضافة إلى ندرة مياه الشرب النقية وتدهور خدمات الرعاية الصحية.

 

وتعد قطر أكبر الداعمين لغزة في السنوات الأخيرة، وتدخلت مرارا لتحسين واقع الكهرباء، حيث تصل امدادات الكهرباء في المدينة ل4 ساعات فقط في اليوم.

 

الوطن الخليجية

بلال تحسين رئيس تحرير موقع الوطن الخليجية ، مسيرة طويلة من العمل الصحفي أسس موقع الوطن الخليجية ليسلط الضوء على اهم القضايا و الموضوعات التي تحدث في المنطقة العربية و الخليج العربي بشكل خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى