رياضة

الجولة القادمة في الليغا.. ديربي كاتالونيا المهم والخطأ ممنوع على الملكي

ديربي مدينة كاتالونيا بالانتظار والريال لا يحب المفاجآت

تشهد الجولة 35 من منافسات الدوري ديربي كاتالونيا المصيري بين فريقي برشلونة واسبانيول ومباراة ممنوع فيها الخطأ على الملكي أمام ألافيس.

ويتصدر فريق ريال مدريد الدوري الاسباني بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه وغريمه التقليدي فريق برشلونة.

ويتبقى في الدوري الاسباني أربع مباريات فقط لكل من ريال مدريد وبرشلونة.

ويسعى ريال مدريد لتجنب أي تعثر أو مفاجأة أمام خصمه المتواضع فريق ألافيس الذي يقبع في المركز السابع عشر من جدول ترتيب الليغا الاسبانية.

وكان الملكي كان حقق الفوز الصعب على مضيفه أثليتيك بيلباو مستفيدا من ركلة الجزاء التي سددها قائده سيرخيو راموس نحو الشباك، ليحصد الملكي النقاط الثلاث الغالية من إقليم الباسك.

وعلى الجانب الآخر تمكن فريق برشلونة من احراز فوز مستحق ومقنع بنتيجة كبيرة أمام الغواصات فياريال بأربعة أهداف لهدف وحيد.

وعلى عكس النادي الكاتالوني واصل الريال انطلاقته المميزة عقب استئناف النشاط الكروي في اسبانيا وحقق العلامة الكاملة في جميع المباريات التي خاضها على عكس برشلونة الذي تعثر في لقاءين اثنين.

ويسعى فريق ألافيس الذي يستعد لمواجهة الريال لمحاولة تحقيق نتيجة إيجابية لتعزيز موقفه في المنطقة الآمنة التي تمكنه من تجنب الهبوط هذا الموسم.

وفي حين واصلت الصحف الكاتالونية هجومها على التحكيم وتقنية فار رفض مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان اقحام الحديث عن التحكيم في مباريات ريال مدريد واعتبر أن هذا الأمر إساءة لفريق بحجم الريال.

وعلى الرغم من فوز الريال بجميع مبارياته بعد استئناف النشاط الكروي إلا أن أداءه لم يكن مقنعاً لكثير من أنصاره حيث حقق الفوز في آخر ثلاث مباريات بهدف وحيد في كل مباراة جاء عن طريق ركلات جزاء.

ويخوض برشلونة لقاء ديربي كاتالونيا الأربعاء أمام فريق اسبانيول الذي لن يكون بمقدوره خسارة نقاط إضافية في صراعه لتجنب الهبوط المتوقع.

وعلى طرف المباراة الآخر لن يكون أيضاً بمقدور نادي برشلونة خسارة المزيد من النقاط والذي يعني تتويج ريال مدريد باللقب الغالي.

وحول إمكانية تسبب برشلونة في هبوط جاره فريق اسبانيول قال مدرب برشلونة سيتين إن الأمور لا تقاس بهذا الشكل حيث أن هذا سيكون حصيلة عمل طيلة موسم كامل وليس بسبب برشلونة.

 

بعد تخطيه كمين بيلباو.. ريال مدريد يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق لقب الليغا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى