الجيش السوداني يسقط طائرة بدون طيار حلقت فوق منزل البرهان

قال الجيش السوداني إنه أسقط طائرة بدون طيار كانت تحلق بالقرب من منزل رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان.

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني عامر محمد الحسن إن الطائرة المسيرة أطلقت لمراقبة حظر التجول ليلا وهو إجراء احترازي ضد انتشار فيروس كورونا.

وأضاف حسن أن اللجنة الأمنية بمحافظة الخرطوم سعت إلى استخدام إجراء استثنائي عالي التقنية لمراقبة العاصمة، لكنها لم تخطر الحرس الرئاسي مسبقًا بالأمر.

وحلقت الطائرة بدون طيار جولتين حول منزل رئيس المجلس، الواقع في مقر القيادة العامة للقوات المسلحة، قبل أن يطلق عليها الحرس الرئاسي النار، بحسب الحسن.

وفي 23 مارس/ آذار ، فرضت السلطات السودانية حظر تجول جزئي ليلاً في جميع أنحاء البلاد.

وفي يوم السبت الماضي، أبلغت وزارة الصحة عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى خمس حالات، بعد تشخيص حالتين عادتا من فرنسا والإمارات العربية المتحدة.

وتم الإعلان عن أول حالة مصابة في السودان بـ13 مارس، وكان المريض رجلاً في الخمسينات من عمره وصل من الإمارات العربية المتحدة، قبل وفاته بالفيروس التاجي في 12 مارس.

 

البرهان: إسرائيل تساعد في إزالة السودان من القائمة السوداء الأمريكية

 

قال الجيش السوداني إنه أسقط طائرة بدون طيار كانت تحلق بالقرب من منزل رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان. وقال المتحدث باسم الجيش السوداني عامر محمد الحسن إن الطائرة المسيرة أطلقت لمراقبة حظر التجول ليلا وهو إجراء احترازي ضد انتشار فيروس كورونا. وأضاف حسن أن اللجنة الأمنية بمحافظة الخرطوم سعت إلى استخدام إجراء استثنائي عالي التقنية لمراقبة العاصمة، لكنها لم تخطر الحرس الرئاسي مسبقًا بالأمر. وحلقت الطائرة بدون طيار جولتين حول منزل رئيس المجلس، الواقع في مقر القيادة العامة للقوات المسلحة، قبل أن يطلق عليها الحرس الرئاسي النار، بحسب الحسن. وفي 23 مارس/ آذار ، فرضت السلطات السودانية حظر تجول جزئي ليلاً في جميع أنحاء البلاد. وفي يوم السبت الماضي، أبلغت وزارة الصحة عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى خمس حالات، بعد تشخيص حالتين عادتا من فرنسا والإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى