الاقتصادالخليج العربيرئيسي

الجيش اليمني يتقدم على حساب الحوثيين في محافظة البيضاء

أعلن الجيش اليمني أنه استعاد السيطرة على مواقع مهمة في محافظة البيضاء وسط البلاد في عملية عسكرية ضد الحوثيين.

وقال مصدر عسكري، طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “ثلاثة ألوية عسكرية في الجيش نفذت عملية مهمة في مناطق الملجم، وناح، وقانية في محافظة البيضاء، بمشاركة من مقاتلي التحالف العربي”.

وأضاف المصدر أن العملية أسفرت عن تقدم الجيش في المناطق المذكورة أعلاه وسيطرته على مواقع مهمة منها جبل لبنان الاستراتيجي.

وأشار إلى أن الجيش قام بنصب الكمائن لمسلحي الحوثي خلال العملية، مما أدى إلى مقتل وجرح العشرات منهم والاستيلاء على عدد من المركبات العسكرية والمدرعات.

ولم يكن من الممكن الحصول على رد فوري من الحوثيين حول ما أفاد به المصدر العسكري.

وقالت جماعة الحوثي إن مقاتلي التحالف بقيادة السعودية شنوا 19 غارة جوية على أربع محافظات في اليمن.

ونقلت وكالة سبأ التابعة التي تسيطر عليها الجماعة عن مصدر أمني لم تذكر اسمه: “شنت طائرات التحالف عشر غارات جوية على مأرب، وواحدة في الجوف، وهجمتين على حجة وأربع غارات في محافظة البيضاء”.

ولم يذكر المصدر ما إذا كان القصف أسفر عن خسائر بشرية أو مادية، في حين لم يصدر تعليق من التحالف الذي تقوده السعودية بشأن الغارات

الحوثيون: السيطرة على محافظة مأرب مسألة وقت

أعلن الجيش اليمني أنه استعاد السيطرة على مواقع مهمة في محافظة البيضاء وسط البلاد في عملية عسكرية ضد الحوثيين. وقال مصدر عسكري، طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “ثلاثة ألوية عسكرية في الجيش نفذت عملية مهمة في مناطق الملجم، وناح، وقانية في محافظة البيضاء، بمشاركة من مقاتلي التحالف العربي”. وأضاف المصدر أن العملية أسفرت عن تقدم الجيش في المناطق المذكورة أعلاه وسيطرته على مواقع مهمة منها جبل لبنان الاستراتيجي. وأشار إلى أن الجيش قام بنصب الكمائن لمسلحي الحوثي خلال العملية، مما أدى إلى مقتل وجرح العشرات منهم والاستيلاء على عدد من المركبات العسكرية والمدرعات. ولم يكن من الممكن الحصول على رد فوري من الحوثيين حول ما أفاد به المصدر العسكري. وقالت جماعة الحوثي إن مقاتلي التحالف بقيادة السعودية شنوا 19 غارة جوية على أربع محافظات في اليمن.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى