الاقتصادالخليج العربيرئيسي

الجيش اليمني يقتل 7 من المقاتلين الحوثيين في تعز

أعلن الجيش اليمني عن قتل 7 من المقاتلين الحوثيين وإصابة 15 آخرين في اشتباكات غربي محافظة تعز جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر عسكري لم تذكر اسمه قوله إن المواجهات التي استمرت عدة ساعات بين قوات الجيش اليمني والحوثيين في تعز.

وأشار إلى أنها جاءت بعد قصف ميليشيات الحوثي بشكل مكثف بالمدفعية الأحياء السكنية في بير باشا، الضباب، والمطار القديم، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ولم يصدر تعليق فوري من جماعة الحوثيين على تصريحات المصدر العسكري.

ويعاني اليمن من العنف والفوضى منذ عام 2014، عندما اجتاح المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران الجزء الأكبر من البلاد، بما في ذلك العاصمة صنعاء.

وتصاعدت الأزمة في عام 2015 عندما شن تحالف عسكري بقيادة السعودية حملة جوية مدمرة تهدف إلى كبح مكاسب الحوثيين الإقليمية.

ويعتقد أن عشرات الآلاف من اليمنيين، بمن فيهم المدنيون، قتلوا في الصراع، الذي أدى إلى أسوأ أزمة إنسانية في العالم حيث لا يزال الملايين في خطر المجاعة.

 

 

برنامج الأغذية العالمي يهدد بتعليق المساعدات لمناطق سيطرة الحوثيين

أعلن الجيش اليمني عن قتل 7 من المقاتلين الحوثيين وإصابة 15 آخرين في اشتباكات غربي محافظة تعز جنوبي البلاد. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر عسكري لم تذكر اسمه قوله إن المواجهات التي استمرت عدة ساعات بين قوات الجيش اليمني والحوثيين في تعز. وأشار إلى أنها جاءت بعد قصف ميليشيات الحوثي بشكل مكثف بالمدفعية الأحياء السكنية في بير باشا، الضباب، والمطار القديم، دون ذكر مزيد من التفاصيل. ولم يصدر تعليق فوري من جماعة الحوثيين على تصريحات المصدر العسكري. ويعاني اليمن من العنف والفوضى منذ عام 2014، عندما اجتاح المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران الجزء الأكبر من البلاد، بما في ذلك العاصمة صنعاء. وتصاعدت الأزمة في عام 2015 عندما شن تحالف عسكري بقيادة السعودية حملة جوية مدمرة تهدف إلى كبح مكاسب الحوثيين الإقليمية. ويعتقد أن عشرات الآلاف من اليمنيين، بمن فيهم المدنيون، قتلوا في الصراع، الذي أدى إلى أسوأ أزمة إنسانية في العالم حيث لا يزال الملايين في خطر المجاعة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى