الاقتصادالخليج العربيرئيسي

الحكومة اليمنية تتهم بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاقية الحديدة بالتضليل

اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاقية الحديدة ، الفريق أبهيجيت غوها ، بتضليل الرأي العام بشأن الانتهاكات التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي.

وأعرب وزير الإعلام معمر الإرياني عن “دهشته” من تصريح الجنرال غوها بأن الضربات الجوية التي يشنها التحالف العربي ضد الحوثيين في الصليف تهدد بتنفيذ اتفاق الحديدة في ظل تدني مستوى العنف الذي شهدته الأشهر الماضية.

وأشار إلى أن الضربات دمرت المواقع المستخدمة لتجميع وإطلاق القوارب المزودة بالقنابل التي تشكل تهديدًا للملاحة البحرية.

ورداً على ذلك ، قال الأرياني إن تصريحات الجنرال حول “تدني مستوى العنف في الحديدة” مضللة ، نظراً لوجود العشرات من الانتهاكات اليومية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي.

وأضاف “لن تسمح الحكومة والتحالف لميليشيا الحوثي بالاستفادة من اتفاقية ستوكهولم [ديسمبر 2018] لتحويل موانئ الحديدة إلى مصانع ومستودعات للقوارب والألغام المفخخة ، ومنصة إطلاق لعملياتها الإرهابية التي تهدد ممرات الشحن الدولية”.

وحمّل بعثة الأمم المتحدة لمساعدة اليمن مسؤولية تنفيذ بنود الاتفاقية.

 

الأمم المتحدة تدعو إلى وقف العمليات العسكرية في اليمن فورًا

اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاقية الحديدة ، الفريق أبهيجيت غوها ، بتضليل الرأي العام بشأن الانتهاكات التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي. وأعرب وزير الإعلام معمر الإرياني عن “دهشته” من تصريح الجنرال غوها بأن الضربات الجوية التي يشنها التحالف العربي ضد الحوثيين في الصليف تهدد بتنفيذ اتفاق الحديدة في ظل تدني مستوى العنف الذي شهدته الأشهر الماضية. وأشار إلى أن الضربات دمرت المواقع المستخدمة لتجميع وإطلاق القوارب المزودة بالقنابل التي تشكل تهديدًا للملاحة البحرية. ورداً على ذلك ، قال الأرياني إن تصريحات الجنرال حول “تدني مستوى العنف في الحديدة” مضللة ، نظراً لوجود العشرات من الانتهاكات اليومية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي. وأضاف “لن تسمح الحكومة والتحالف لميليشيا الحوثي بالاستفادة من اتفاقية ستوكهولم [ديسمبر 2018] لتحويل موانئ الحديدة إلى مصانع ومستودعات للقوارب والألغام المفخخة ، ومنصة إطلاق لعملياتها الإرهابية التي تهدد ممرات الشحن الدولية”. وحمّل بعثة الأمم المتحدة لمساعدة اليمن مسؤولية تنفيذ بنود الاتفاقية.
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى