رئيسيرياضة

الحكومة توافق على استئناف الدوري الإنجليزي في يونيو

تعززت خطط استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز الشهر المقبل عندما قال وزير الثقافة والرياضة البريطاني أوليفر دودن إن الحكومة “تفتح الباب” لعودة كرة القدم في يونيو.

وقال دودن إنه عقد “اجتماعا إيجابيا” مع سلطات كرة القدم – تضمنت الدوري الإنجليزي الممتاز ، ودوري كرة القدم الإنجليزي واتحاد كرة القدم – من أجل “خطط التقدم” لاستئناف كرة القدم.

وتم تعليق اللعبة الاحترافية منذ منتصف مارس بسبب جائحة كوفيد19 الذي أودى بحياة أكثر من 33100 شخص في المملكة المتحدة.

ومع تخفيف قيود الإغلاق في إنجلترا من هذا الأسبوع، قالت الحكومة إنه يمكن استئناف الدوري الإنجليزي -رياضة النخبة- الشهر المقبل.

وقال دودن في بيان “اتفقنا جميعًا على أننا لن نمضي قدمًا إلا إذا كان ذلك آمنًا ، وتأتي صحة ورفاهية اللاعبين والمدربين والموظفين أولاً”.

وأضاف “الحكومة تفتح الباب أمام عودة كرة القدم التنافسية بأمان في يونيو. يجب أن يشمل ذلك توسيع نطاق وصول المعجبين لمشاهدة التغطية الحية وضمان أن التمويل من استئناف اللعبة يدعم عائلة كرة القدم الأوسع. ”

في حين أعطت الحكومة الضوء الأخضر ، قال دودن إن الأمر متروك لسلطات كرة القدم لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل كيفية المضي قدما ، مع تقديم الحكومة التوجيه.

وأضاف دودن “هناك حسن النية مجتمعة لتحقيق ذلك لمشجعيهم ومجتمع كرة القدم والأمة ككل”.

وقال “ستواصل الحكومة وخبراؤنا الطبيون تقديم التوجيه والدعم للعبة قبل أي قرار نهائي سيضع هذه الخطط موضع التنفيذ.”

ومع ذلك، قال نائب رئيس الأطباء في إنجلترا جوناثان فان تام إن الأمر يتطلب “نهجًا محسوبًا” وسيتوقف قرار العودة إلى العمل التنافسي على كيفية أداء اللاعبين والمدربين بعد جلسات التدريب الجماعي.

وقال “سيكون هناك نهج لخطوات مدروسة بعناية لمعرفة ما يمكن تحقيقه بأمان”.

وأضاف “أولها العودة إلى التدريب الآمن ، مع مراعاة التباعد الاجتماعي. يتم وضع الخطط على عمق كبير للقيام بذلك وسيكون ذلك خطوة حكيمة. يجب أن نرى كيف يحدث ذلك حتى قبل أن نفكر في الانتقال إلى عودة مباريات كرة القدم التنافسية. يجب أن نكون بطيئين ونقيس ذلك”.

 

استئناف التدريبات الفردية للاعبين في الدوري الأمريكي لكرة القدم

اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى