الاقتصادالخليج العربيرئيسي

الحوثيون: دمّرنا بطارية باتريوت سعودية في مأرب وقتلنا عددًا من القادة

أعلن الحوثيون يوم الخميس عن استهداف بطارية لمنظومة باتريوت لاعتراض الصواريخ تابعة للجيش السعودي في محافظة مأرب شمالي شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال متحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين إنه تم تنفيذ “عملية مشتركة صباح اليوم لسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية على أهداف عسكرية” تابعة للجيش السعودي وقوات الحكومة اليمينة في محافظة مأرب.

وذكر المصدر أن “العملية المشتركة استهدفت بالطيران المسير منظومة الباتريوت، وبصاروخ بدر1-P تجمعًا كبيرًا” للجيش السعودي وقوات الحكومة.

وأشار إلى أن عملية استهداف منظومة باتريوت أدت أيضًا لمقتل قادة وجرح العشرات وإخراج منظومة الباتريوت عن الخدمة.

كما أعلن الحوثيون اليوم عن استهداف طقم محمل بالجيش السعودي بصاروخ موجه في المدافن قبالة جيزان، ما أدى لمقتل وجرح طاقمها.

وفي نفس المنطقة، قتل عدد من قوات الحكومة وأصيب آخرون جراء استهداف تجمعاتهم بعدد من قذائف المدفعية شرق جبل النار قبالة جيزان، وفق الحوثيين.

وفي محافظة الجوف، قال الحوثيون إن عددًا من عناصر القوات الحكومية قتل وأصيب آخرون في كمين بجبهة الساقية في المتون.

وفي حجة، ذكر الحوثيون أنهم استهدفوا تجمعات لقوات الحكومة في حيران بعدد من قذائف المدفعية، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وفي السياق، أعلن الحوثيون عن تدمير تحصينات لقوات الحكومة بعمليات في جبهة الجحملية بتعز.

وكثف الحوثيون هجماتهم مؤخرًا على أهداف حيوية داخل السعودية كمطارات جيزان ونجران وأبها، بالإضافة إلى محطات توليد الكهرباء، وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

ويرى الحوثيون أن تلك الهجمات من شأنها الضغط على السعودية لوقف الحرب في اليمن، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أزمة مطار صنعاء المغلق منذ سنوات.

وقالت قناة الحوثيين إن: “الهجمات فتحت عيون العالم على مأساة ملايين اليمنيين ومئات آلاف المرضى في الداخل والخارج نتيجة إغلاق مطار صنعاء بشكل تام من قبل تحالف العدوان للعام الثالث على التوالي”.

وذكرت أنه “منذ إعلان القيادة السياسية عن وضع قاعدة المطار بالمطار، لا يمضي يوم دون أن تتعرض المطارات السعودية في جنوب المملكة لهجمات الطيران المسير، بهدف شل حركة هذه المطارات في نهاية المطاف حتى يرضخ العدوان للمطلب العادل ورفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي”.

 

السعودية أعلنت وقوع قتيل وجرحى.. الحوثيون: نفذنا “عمليات واسعة” على مطاري جيزان وأبها

الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق