الاقتصادالخليج العربيرئيسي

فيديو.. الحوثيون: سيطرنا على 20 موقعًا عسكريًا في نجران وقتلنا وأصبنا 200 جندي سعودي

أعلنت جماعة الحوثي يوم الأربعاء عن سيطرتها على أكثر من 20 موقعًا عسكريًا للجيش السعودي داخل مدينة نجران الحدودية جنوبي المملكة العربية السعودية، وقتل وجرح أكثر من 200 جندي وأسر عدد آخر.

وقال المتحدث باسم الجيش اليمني التابع للحوثيين إن الجيش واللجان الشعبية “أحكموا السيطرة على أكثر من 20 موقعاً عسكريًا في محور نجران في عملية عسكرية هجومية واسعة خلال الـ 72 ساعة الماضية”.

وذكر أن عناصر الحوثيين باغتوا القوات السعودية في نجران من ثلاثة مسارات هي: من اتجاه الصوح، ومن اتجاه غرب السديس، ومن قبالة السديس.

وقال إن عناصر الجيش السعودي “أصيبوا بحالة ذعر وهلع وأن أكثر من مائتين منهم سقطوا بين صريع وجريح كما تم أسر عدد آخر فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تاركين مواقعهم وأسلحتهم”.

وأضاف أن العناصر الحوثية “تمكنت من تدمير وإعطاب أكثر من 20 آلية ومدرعة كما اغتنموا أسلحة وعتاد عسكري كبير”.

وأشار إلى أن الطيران الحربي للمملكة حاول إسناد الجيش السعودي بشن أكثر من 75 غارة “إلا أن محاولاته باءت بالفشل”.

وبث الإعلام الحربي التابع للحوثيين مقاطع فيديو تظهر هجمات على مواقع عسكرية سعودية في جبال نجران الحدودية، وقتل عدد من الجيش السعودي وتدمير أكثر من آلية عسكرية.

وقال مصدر عسكري حوثي لوكالة “سبأ” اليمنية الرسمية التي يسيطر عليها الحوثيون إن عناصرهم سيطروا على مساحة إجمالية بلغت 40 كليو متر في تلك العملية.

ولم يصدر بيان حتى الآن عن التحالف بقيادة السعودية أو الجيش السعودي بشأن الهجوم.

وفي سياق متصل، قال الحوثيون إن طيران التحالف شن 15 غارة على محافظات صعدة وصنعاء والضالع، فيما يبدو أنه رد على الهجوم.

وأوضح مصدر أمني حوثي أن طيران التحالف شن خمس غارات على شبكة الاتصالات بمديرية حيران بصعدة، كما استهدف بأربع غارات مديرية باقم الحدودية.

كما استهدف بقصف صاروخي ومدفعي قرى آهلة بالسكان بمديرية منبه الحدودية، ومناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية، وفق الحوثيين.

وفي صنعاء، لفت المصدر إلى أن طيران التحالف استهدف بأربع غارات معسكر جربان في سنحان، كما شن غارة على منطقة قطبين بمديرية نهم.

اعتراض طائرة مُسيرة تحمل متفجرات فوق مطار جنوبي السعودية

اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى