الحوثيون يطلبون وساطة مصر لإطلاق سراح معتقلي حماس في السعودية مقابل الإفراج عن ضباط سعوديين أسرى لديهم

دعا مسؤول في المجلس السياسي الأعلى الذي يقوده الحوثيون الحكومة المصرية إلى التوسط في صفقة لإطلاق سراح معتقلي حماس في السعودية مقابل الإفراج عن ضباط سعوديين لدى الجماعة في اليمن، وهي مبادرة قدّمها زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي قبل أيام.

جاء ذلك خلال تغريدة لمحمد علي الحوثي عبر تويتر.

وأشاد الحوثي بمصر خلال تغريدة أخرى، وكتب: “السلطات المصرية تعمل من وقت لآخر على تقريب وجهات النظر بين الفصائل الفلسطينية والعمل على الحد من التوترات في غزة مع الكيان، ولديها نجاحات عدة مرات”.

ولفت هذا الحديث إلى علاقة مصر الوثيقة بالرياض من جهة، والفصائل الفلسطينية من جهة أخرى، وسعي الحوثيين إلى تدخل القاهرة في المبادرة.

ويشمل العرض الإفراج عن طيار سعودي أسير مع أربعة ضباط وجنود آخرين مقابل معتقلي حماس في السعودية، من بينهم الدكتور محمد صالح الخضري ممثل الحركة لسنوات في المملكة.

وكانت حماس أشادت بمبادرة الحوثيين في بيان صدر عنها يوم الجمعة الماضي.

وأطلقت الحكومة التي يديرها الحوثيون من صنعاء الشهر الماضي سراح 32 صياداً مصرياً اعتقلوا بعد دخولهم المياه الإقليمية للبلاد بطريقة غير مشروعة.

وكان لمصر دور محدود في حرب التحالف بقيادة السعودية في اليمن.

 

محادثات بين حماس والرياض للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السعودية

دعا مسؤول في المجلس السياسي الأعلى الذي يقوده الحوثيون الحكومة المصرية إلى التوسط في صفقة لإطلاق سراح معتقلي حماس في السعودية مقابل الإفراج عن ضباط سعوديين لدى الجماعة في اليمن، وهي مبادرة قدّمها زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي قبل أيام. جاء ذلك خلال تغريدة لمحمد علي الحوثي عبر تويتر. وأشاد الحوثي بمصر خلال تغريدة أخرى، وكتب: “السلطات المصرية تعمل من وقت لآخر على تقريب وجهات النظر بين الفصائل الفلسطينية والعمل على الحد من التوترات في غزة مع الكيان، ولديها نجاحات عدة مرات”. ولفت هذا الحديث إلى علاقة مصر الوثيقة بالرياض من جهة، والفصائل الفلسطينية من جهة أخرى، وسعي الحوثيين إلى تدخل القاهرة في المبادرة. ويشمل العرض الإفراج عن طيار سعودي أسير مع أربعة ضباط وجنود آخرين مقابل معتقلي حماس في السعودية، من بينهم الدكتور محمد صالح الخضري ممثل الحركة لسنوات في المملكة. وكانت حماس أشادت بمبادرة الحوثيين في بيان صدر عنها يوم الجمعة الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى