الاقتصادالخليج العربيرئيسي

الحوثيون يعلنون السيطرة على مواقع داخل السعودية

قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إن عناصر “الجيش واللجان الشعبية” سيطروا اليوم الأحد على عدد من المواقع بعملية هجومية استهدفت مواقع للجيش السعودي في منطقة عسير جنوبي غرب المملكة العربية السعودية.

ونقلت القناة عن مصدر عسكري قوله إن قوات “الجيش واللجان الشعبية دمروا أربعة أطقم عسكرية وأفشلوا محاولة تسلل بذات الجبهة”.

وأفاد بأن عناصر الجيش واللجان “تمكنوا من السيطرة على عدد من المواقع بعملية هجومية استهدفت مواقع غرب مجازة”.

وقال إن المهاجمين أعطبوا ثلاثة أطقم للجيش السعودي بقصف مدفعي استهدفهم في الربوعة، وأفشلوا محاولة تسلل بذات الجبهة أدت إلى مقتل وجرح العديد من عناصر الجيش السعودي.

وأضاف المصدر أن الحوثيين “نفذوا عملية إغارة على مواقع للجيش السعودي قبالة منفذ علب خلفت قتلى”، مشيرًا لتدمير طقم يحمل معدل23 بصاروخ موجه قبالة المنفذ نفسه.

وذكرت القناة أن عناصر الحوثيين كانوا نفذوا إغارة في وقت سابق اليوم على مواقع الجيش السعودي قبالة منفذ علب “وتكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد”.

وأضاف أن المهاجمين دمروا آليتين محملتين بالجيش السعودي بصاروخين موجهين قبالة المنفذ نفسه، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.

ومنطقة عسير هي إحدى مناطق المملكة العربية السعودية وتقع في الجنوب الغربي منها.

وتبلغ مساحتها 81,000 كم²، ويبلغ عدد السكان ما يقارب مليونَي نسمة وعاصمتها ومقر الإمارة فيها مدينة أبها.

يتولى إمارة المنطقة تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود الذي تعين في 27 ديسمبر 2018 بدلا من ابن عمه فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان جماعة الحوثي عن أن “سلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية” نفّذ يوم الثلاثاء الماضي ما أسماها “عملية عسكرية كبرى ضد أهداف سعودية”.

ونقل الموقع الرسمي للحوثيين “المسيرة نت” عن مصدر عسكري قوله إن “سبع طائرات مُسيرة نفذت هجمات طالت منشآت حيوية سعودية”.

وذكر المصدر أن “هذه العملية العسكرية الواسعة تأتي ردًا على استمرار العدوان والحصار على أبناء شعبنا”.

ولفت المصدر إلى استعداد الحوثيين “لتنفيذ المزيد من الضربات النوعية والقاسية في حال استمر العدوان والحصار الجائر”.

وأكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد بن عبد العزيز الفالح تعرض محطتي ضخ نفط لهجمات بطائرات دون طيار مفخخة يوم الثلاثاء الماضي.

 

الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية كبرى في المملكة والرياض تؤكد استهداف منشآت نفط!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى