enar
الرئيسية / أهم الأنباء / الحوثيون يعلنون الهجوم على قاعدة جوية سعودية جنوبي المملكة
طائرة مسيرة نشرت جماعة الحوثي صورتها
طائرة مسيرة نشرت جماعة الحوثي صورتها

الحوثيون يعلنون الهجوم على قاعدة جوية سعودية جنوبي المملكة

أعلن متحدث باسم قوات الحوثيين يوم الثلاثاء ما قال إنه “تفاصيل الهجوم الجوي الواسع بسرب من طائرات قاصف 2k الذي استهدف قاعدة الملك خالد الجوية السعودية في خميس مشيط مساء الاثنين”.

وذكر، وفق موقع “المسيرة نت” التابع للحوثيين، أن “الهجوم الجوي طال مخازن أسلحة ورادارات متطورة وحديثة وغرف تحكم وسيطرة بقاعدة الملك خالد الجوية”.

وقال إن: “الأهداف المرصودة جرى إصابتها بدقة عالية من قبل سرب من طائرات قاصف 2k المسيرة، والتي لا تستطيع أحدت المنظومات الأمريكية الرادارية اكتشافها”.

وأكد أن “العملية جرى توثيقها بالفيديو”.

ولفت إلى أن قاعدة الملك خالد الجوية من أكبر القواعد العسكرية السعودية، وتنطلق منها القوات السعودية لتنفيذ أهدافها باتجاه الأراضي اليمنية.

وأشار إلى أن “بنك الأهداف يتسع يوما بعد آخر”.

ودعا متحدث الحوثيين النظامين السعودي والإماراتي إلى “وقف العدوان، وإلا فعليهما انتظار المفاجآت”، مطالبًا المدنيين بالابتعاد عن الأهداف العسكرية والحيوية في السعودية والإمارات.

وقال إن الحوثيين قادرون على تنفيذ “أكثر من عملية في وقت واحد وفق الخيارات المتاحة وفي الزمن والوقت المحددين”.

وأضاف “قريبًا سنصل إلى قاعدة المطار بالمطار والسن بالسن والعين بالعين، وما بعد عملية التاسع من رمضان ليس كما قبلها وعلى العدوان أن يحسب حساب ذلك”.

وكان الحوثيون أعلنوا في التاسع من رمضان اختراق سبع طائرات مُسيرة تابعة لهم الحدود السعودية واستهداف محطتي ضخ نفط قرب الرياض تبعدان عن اليمن نحو ألف كيلومتر.

وذكر الحوثيون أن هجمتهم أوقفت ضخ النفط للمرة الأولى في خط البترولاين الذي أنشأته الرياض بطول 1200 كيلو متر لنقل النفط الخام من منابعه على الخليج إلى ينبع غربا على البحر الأحمر.

وكان القيادي الحوثي محمد عبد السلام قال إن “الهجمات الجوية على المطارات والقواعد الجوية السعودية ستتواصل وتتكثف حتى رفع الحصار عن مطار صنعاء القابع تحت حصار مطبق منذ 3 سنوات”.

وقبل يومين أعلنت السعودية مقتل جندي من جنودها في منطقة جازان في الحد الجنوبي للمملكة، بعد ساعات من إعلان جماعة الحوثي قصف مطار المدينة بطائرة مُسيرة.

وكان الحوثيون أعلنوا في 26 مايو/ أيار الماضي هجومًا بطائرة مسيرة استهدفت مرابض الطائرات الحربية في المطار نفسه.

 

السعودية تعلن مقتل أحد جنودها بعد قصف الحوثيين مطار جازان

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

مؤسسات حقوقية تتهم البحرين بانتزاع اعترافات المتهمين تحت التعذيب

البحرين تحكم على 34 بالسجن بسبب عضويتهم بـ”الوفاق” الشيعية

أصدرت محكمة جنايات في البحرين أحكامًا بالسجن على 34 مدعى عليهم بسبب عضويتهم المزعومة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *