enar
الرئيسية / أهم الأنباء / الحوثيون يعلنون تنفيذ “عمليات واسعة” في مطار أبها جنوبي السعودية
طائرة من نوع قاصف 2 K أعلن الحوثيون أنها استهدفت مطار أبها الدولي
طائرة من نوع قاصف 2 K أعلن الحوثيون أنها استهدفت مطار أبها الدولي

الحوثيون يعلنون تنفيذ “عمليات واسعة” في مطار أبها جنوبي السعودية

قالت جماعة الحوثي إنها طيرانها المُسير نفذ “عمليات واسعة” باتجاه مطار أبها الدولي في عسير جنوبي المملكة العربية السعودية، في استمرار لاستهداف شبه يومي للمطار.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين يحيى سريع: “إن الطيران المسير نفذ مساء الاثنين عمليات واسعة باتجاه مطار أبها الدولي”.

وذكر أن “عمليات واسعة نفذها سلاح الجو المسير على مطار أبها الدولي بطائرات من نوع قاصف 2 Kأصابت أهدافها بدقة”.

وهذا الاستهداف هو الرابع خلال أقل من أسبوع لمطار أبها الدولي، كان أحدها بصاروخ “كروز” استهدف برج المراقبة بالمطار ما أدى إلى تدميره وخروجه عن الخدمة، وفق الحوثيين.

وكثف الحوثيون هجماتهم مؤخرًا على أهداف حيوية سعودية كمطارات جيزان ونجران وأبها، بالإضافة إلى استهدف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

وأمس، أعلن الحوثيون شن هجوم بطائرات مُسيرة على مطار أبها، بعد نحو 24 ساعة من هجوم مماثل.

وقالت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين إن: “الأنباء القادمة من مطار أبها تفيد بتوقف حركة الملاحة الجوية من وإلى المطار في أعقاب الهجوم”.

وذكرت أن الهجوم جاء بعد نحو 24 ساعة من العملية المزدوجة لسلاح لجو المسير، التي هاجم خلالها بطائرات قاصف 2k مطاري أبها وجيزان.

وأشار إلى أن تلك الهجمات سبقها هجوم طال محطة وقود في مطار أبها، بعد هجوم طال أجهزة الرادارات الملاحية لنفس المطار.

وأضافت القناة أن “الهجوم فتح عيون العالم على مأساة ملايين اليمنيين ومئات آلاف المرضى في الداخل والخارج نتيجة إغلاق مطار صنعاء بشكل تام من قبل تحالف العدوان للعام الثالث على التوالي”.

وقالت قناة الحوثيين إن “طائرة قاصف 2k صناعة عسكرية يمنية بنسبة 100% وهي طائرة متشظية صنعت بطريقة لا تستطيع أنظمة الرادار التقاطها ورصدها وكذلك المنظومات الاعتراضية”.

وأضافت أن الطائرة “تنفجر على ارتفاع ما بين 10 إلى 20 مترًا ويبلغ المدى المؤثر القاتل للطائرة 80 متر * 30 بشكل بيضاوي، أما المدى نصف قاتل 150 متر *50مترًا”.

وذكرت أنه “منذ إعلان القيادة السياسية عن وضع قاعدة المطار بالمطار، لا يمضي يوم دون أن تتعرض المطارات السعودية في جنوب المملكة لهجمات الطيران المسير، بهدف شل حركة هذه المطارات في نهاية المطاف حتى يرضخ العدوان للمطلب العادل ورفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي”.

 

الحوثيون يعاودون قصف مطار جنوبي السعودية ويعلنون توقف الملاحة فيه

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

مصدر: الإطاحة برئيس ديوان السيسي بـ”بهدوء”

شهد ديوان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تغييراً هائلاً، إذ تم استبدال رئيسه اللواء أركان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *