الاقتصادالخليج العربيرئيسي

الحوثيين يعلنون قصف مطار دبي بطائرة مسيرة

أعلنت جماعة الحوثي فجر الأحد أنها “شنت هجوما جويا بسلسلة غارات على مطار دبي الدولي”، بحسب ما نشر موقع “المسيرة نت” التابع للحوثيين.
ونقل الموقع عن مصدر قوله إن “طائرة مسيرة من طراز صماد-3 نفذت سلسلة غارات على مطار دبي، الذي يبعد عن اليمن ما يزيد على 1200 كم”، لافتا إلى أن “هذه هي المرة الثانية التي تستهدف فيها دبي العاصمة الاقتصادية للإمارات، ردا على مشاركتها الرئيسة في العدوان على اليمن وارتكاب مئات الجرائم بحق المدنيين منذ ما يقارب أربعة أعوام”، بحسب تعبيره.
يشار إلى أن الحوثيين أعلنوا في 27 آب/ أغسطس الماضي عن شنهم لهجوم مشابه بالطائرات المسيرة على مطار دبي الدولي، وقبل شهرين أعلنوا أيضا عن هجوم آخر بالطائرات المسيرة على مطار أبو ظبي الدولي.


في المقابل، لم تعلق السلطات الإماراتية على الهجوم الذي أعلنته جماعة الحوثي.
وتقول أبو ظبي إنها تقاتل إيران التي تريد السيطرة على اليمن عبر دعم مليشيا الحوثي، وقال سفير الإمارات لدى واشنطن يوسف العتيبة قبل أيام إن اليمن هو المكان الأكثر منطقية لمواجهة إيران، ومنع تمددها في الخليج العربي.
في المقابل، ترى جهات حزبية وقبائلية في اليمن إن الإمارات تستغل الحوثيين لاحتلال اليمن ونهب ثرواته واستغلال موقعه الاستراتيجي على خطوط الملاحة البحرية.
وتشكل الإمارات مع السعودية قوة تحالف عسكري بدأت تعمل ضد الحوثيين في اليمن قبل ثلاثة أعوام، وتقاتل اليوم لتحرير محافظة الحديدة الاستراتيجية.
ويعتبر مطار دبي الدولي من أهم المطارات في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى