الخليج العربيرئيسي

الحوثي يُعلن عن قصف “هدف مهم” في الرياض

أعلنت جماعة الحوثي مساء الخميس عن قصف “هدف مهم” في العاصمة السعودية – الرياض عبر صاروخ باليستي وعدد من الطائرات المسيرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش التابع لجماعة الحوثي في بيان صحفي إن: “سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية نفذا عملية عسكرية مشتركة استهدفت هدفًا مهمًا في عاصمة العدو السعودي “الرياض” بصاروخ بالستي نوع ذوالفقار و4 طائرات صماد3 المسيرة”.

وذكر أن “هذا الاستهداف يأتي ردا على التصعيد المستمر من قبل  العدو وحصاره المتواصل على بلدنا العزيز”.

ووعد متحدث جماعة الحوثي في بيان إعلان قصف الرياض ما أسماه “النظام السعودي”، بـ”عمليات مؤلمة وموجعة إذا ما استمر في عدوانه وحصاره على بلدنا العظيم وشعبنا العزيز”.

وفي يونيو أعلن الحوثيون عن قصف الرياض بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة.

وذكروا أنهم الـ قصف استهدف وزارة الدفاع والاستخبارات وقاعدة الملك سلمان الجوية ومواقع عسكرية في الرياض وجيزان ونجران.

وأشار إلى أن عددا كبيرا من الصواريخ الباليستيةِ والمجنحة من نوع “قدس” “وذوالفقار” وطائرات مسيرة استخدموا في الهجوم.

وقال التحالف الذي تقوده السعودية والذي يقاتل الجماعة لمدة خمس سنوات في وقت سابق إنه اعترض صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون تجاه الرياض.

ولم يصدر تأكيد فوري من التحالف أو السلطات السعودية على أن وزارة الدفاع أو قاعدة الملك سلمان الجوية استهدفت كما قال المتحدث باسم الحوثي في عملية باسم “توازن الردع 4” .

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي آنذاك إن قواته اعترضت ودمرت صاروخا حوثيا أطلق على الرياض في “عمل عدائي متعمد يستهدف المدنيين”.

وقال المالكي في بيان لوكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن التحالف اعترض الثلاثاء ثلاثة صواريخ حوثية أطلقت باتجاه مدينتي نجران وجيزان الحدوديتين الجنوبيتين، بالإضافة إلى إطلاق عدة طائرات مسيرة باتجاه المملكة في وقت متأخر من يوم الاثنين.

وتدخل التحالف في اليمن في مارس 2015 بعد أن أطاح الحوثيون بالحكومة المدعومة من السعودية من العاصمة صنعاء في أواخر 2014.

 

اقرأ المزيد/ تحت اسم “توازن الردع 4”.. الحوثيون: استهدفنا وزارة الدفاع وقاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى