الاقتصادالخليج العربيرئيسي

الخطوط الجوية القطرية الأفضل عالميًا للمرة الخامسة

فازت الخطوط الجوية القطرية يوم الثلاثاء بأربع جوائز خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019، أبرزها الجائزة الأعلى تصنيفاً وتقديراً في قطاع الطيران، جائزة أفضل شركة طيران على مستوى العالم.

وبعد هذه الجائزة، أصبحت الخطوط الجوية القطرية (الناقلة الوطنية لدولة قطر) شركة الطيران الوحيدة في تاريخ سكاي تراكس التي تنال جائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات، أعوام 2011 و2012 و2015 و2017 و2019.

وبالإضافة إلى جائزة أفضل شركة طيران على مستوى العالم، حصدت الشركة القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط للعام الثالث على التوالي، وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم للعام الرابع على التوالي، وحافظت على جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت.

وشهدت الخطوط الجوية القطرية منافسة قوية للفوز بهذه الجوائز من عديد شركات الطيران العالمية.

وحضر حفل توزيع الجوائز وزير المواصلات والاتصالات في دولة قطر جاسم بن سيف السليطي، وقال إن ذلك يوم عظيم بالنسبة للدوحة.

أما الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر فأوضح أن جوائز سكاي تراكس تشتهر بأنها أكثر الجوائز رقيًا وتميّزًا في قطاع الطيران العالمي.

وأشار الباكر إلى أن الشركة القطرية هي أول شركة طيران تحقق لقب “أفضل شركة طيران في العالم” خمس مرات.

وقال إن “الفوز بهذه الجوائز يعدّ دليلاً على الجهود الاستثنائية التي يبذلها جميع أفراد فريق العمل في الناقلة”.

وأضاف “تعني جوائز سكاي تراكس الكثير بالنسبة لجميع شركات الطيران، حيث تتميز هذه الجوائز باعتمادها على تصويت وآراء المسافرين لاختيار الأفضل”.

ولفت إلى أن حصول الشركة القطرية على تلك الجوائز سيدفعها للالتزام بتقديم الأفضل للمسافرين والوصول بالخدمات المقدمة لهم إلى آفاق جديدة.

وأشار إلى أن الشركة تتطلع لتمكين الملايين من المسافرين من شتى أنحاء العالم ليحظوا بتجربة سفر استثنائية ذات طراز عالمي معها.

أما إدوارد بلايستد من سكاي تراكس فقال إن الفوز بالجائزة الأولى شهادة على التزام الخطوط الجوية القطرية بتطبيق أعلى المعايير، ودليل على الجهود الاستثنائية التي يبذلها موظفي الشركة لتقديم تجربة سفر استثنائية تلبي تطلعات المسافرين.

وجوائز سكاي تراكس العالمية جوائز مستقلة ومحايدة تم إطلاقها للمرة الأولى في عام 1999.

ويدلي المسافرون من شتى أنحاء العالم بأصواتهم من خلال استطلاع خاص لقياس مدى رضاهم عن تجربة سفرهم جوًا، ومن ثم اختيار الفائزين من شركات الطيران العالمية.

وتشتهر هذه الجوائز بين وسائل الإعلام العالمية أنها “جوائز الأوسكار لقطاع الطيران”.

وشارك مسافرون من أكثر من 100 جنسية في الاستطلاع، مع احتساب 21.65 مليون صوت لاختيار الفائزين، وشهدت عملية التصويت مشاركة 300 شركة طيران من حول العالم.

وتعمل الخطوط الجوية القطرية بأسطول طائرات حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.

 

مطار حمد الدولي الأفضل عالميًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى