رئيسيمنوعات

رموز تعبيرية جديدة للتعبير عن جائحة كورونا

وحدها الرموز التعبيرية قادرة على النجاح في وصف ما خلفته جائحة كورونا من كوارث ومآسي في العالم في ظل عجز كثيرين عن التعبير بكلماتهم.

وأصبحت الرموز التعبيرية “إيموجي” الوسيلة الأكثر تداولاً للتعبير ضمن مشاركات مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي لإيصال أفكارهم أو مشاعرهم بشأن جائحة كورونا.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن فيروس كورونا وطفراته المتحولة، آخذ بالانتشار في العالم بشكل جنوني.

وبات العالم على أعتاب مليوني قتيل، فحتى صباح اليوم الاثنين وصل عدد قتلاه إلى( 1,934,784) من جميع الجنسيات في كافة أنحاء المعمورة، فيما بلغ ما أحدثه من إصابات نحو 90 مليون شخص.

العالم الذي يقف مذهولاً أمام هذا الفيروس لجأ إلى الرموز التعبيرية للبوح بمشاعرهم وأفكارهم.

ونشرت صحيفة “نيووركر” الأميركية قائمة جديدة برموز تعبيرية للجائحة “إيموجي” من أجل تحديث لوحة مفاتيح الأجهزة المكتبية أو اللوحية أو الهواتف الشخصية.

وقالت إنّ استخدام رموز التعبير أسرع وأسهل في الكتابة والتعبير عن الأفكار، مما أدى لزيادة كبيرة في استخدامها، وما استتبعه من شيوع الحديث عن الكمامات الواقية بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وقامت “إيموجيبيديا” للخدمات الإحصائية بتحليل أكثر من 200 ألف تغريدة تتعلق بجائحة كورونا كعينة بحثية خلال الشهر الماضي، لتحديد الرموز التعبيرية الأكثر شيوعاً واستخداماً حول العالم وفقاً لما نشرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

وأظهرت النتائج أن الرموز التعبيرية المضحكة تصدرت المراكز الأولى، يليها الكمامات الواقية وفيروس كورونا.

وعلى الرغم من أن الوجوه الضاحكة عادة ما تكون الأكثر شيوعاً، إلا أن تقرير “إيموجيبيديا” يشير إلى أن استخدامها حاليا يأتي في سياق تعليقات مازحة أو جادة تهدف لتسليط الضوء على الأخبار التي تتعلق بجائحة كورونا.

ويوضح تقرير “إيموجيبيديا” الإحصائي أن الارتفاع الكبير في استخدام “إيموجي الكمامة الواقية”  بدأ  عندما أصبح الفيروس معروفاً للعامة وارتفع بشكل كبير خلال الأشهر اللاحقة.

وذكر التقرير أن استخدام هذه الرموز أسرع وأسهل في الكتابة والتعبير عن الأفكار وهو ما دفع كثيرون للجوء إلى تلك الرموز.

وأدت جائحة كورونا لهذه الزيادة في استخدام الإيموجي ، ما دفع كثير من المنصات إلى استحداث رموز تعبيرية جديدة.

وقال اتحاد “يونيكود”، وهو منظمة غير ربحية تشرف على معايير الرموز التعبيرية والإصدارات الجديدة، إن كثير من مستخدمي التواصل الاجتماعي لجأوا إلى الرسوم التعبيرية ورموز الإيموجي للتعبير عن مشاعرهم ما دفعهم للعمل على استحداث رموز جديدة تعبر عن الجائحة.

ووفقاً للاتحاد، فإن رموز التعبير عادةً ما يوافق عليها في يناير/كانون الثاني قبل أن تصبح متاحة عبر الأجهزة في سبتمبر/أيلول.

شاهد أيضاً: طريقة إنشاء رموز Memoji الخاصة في ساعة آبل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى