enar
الرئيسية / رئيسي / الزمالك بطلًا لكأس مصر بأرقام قياسية
تتويج نادي الزمالك بكأس مصر
تتويج نادي الزمالك بكأس مصر

الزمالك بطلًا لكأس مصر بأرقام قياسية

اعتلى نادي الزمالك عرش الكرة المصرية بعد فوزه ببطولة كأس مصر على حساب فريق بيراميدز (3-0) في نهائي البطولة الذي أقيم مساء الأحد على ملعب الجيش في برج العرب.

ورفع الزمالك رصيده إلى 27 لقب كأس في تاريخه، ويأتي بعد الأهلي الذي تُوّج 36 مرة في البطولة.

وأكد الزمالك هيمنته على بطولة الكأس، إذ فاز في ست بطولات من آخر سبعة.

كما حقق الزمالك من خلال فوزه رقمًا قياسيًا كان هو من حققه قبل نحو مائة عام، إذ حصد الكأس ولم يدخل في مرماه أي هدف خلال جميع مباريات البطولة، وهو الإنجاز الذي كان حققه عام 1922.

وسجّل أول أهداف نادي الزمالك اللاعب “أوباما” عند الدقيقة 52 بعد تمريرة من فرجاني باتجاه شيكابالا الذي كان منطلقًا من اليسار، ثم مررها لأوباما الذي أسكنها الشباك.

وعزز بن شرقي تقدم الزمالك بالهدف الثاني عند الدقيقة 63 عن طريق عرضية متقنة من النقاز، إذ ارتقى المغربي فوق اللاعبين وسددها برأسه في شباك أحمد الشناوي.

وأضاف بن شرقي الهدف الثالث للقلعة الحمراء، والثاني له، عند الدقيقة 83 بعد أن انطلق البديل أوناجم من الجبهة اليسرى وأرسل تمريرة استقبلها بن شرقي بمهارة وسددها في شباك الشناوي.

وأجرى مدرب الزمالك “ميتشو” تغييرات على فريقه في الشوط الثاني، إذ دفع بأوناجم في الدقيقة 62 بدلًا من شيكابالا، وإمام عاشور في الدقيقة 72 بدلًا من أوباما، ومحمود الونش في الدقيقة 85 بدلًا من مصطفى محمد.

ولعب المدير الفني لنادي الزمالك ميلوتين سريدوفيتش (ميتشو) اللقاء بمحمد عواد في حراسة المرمى، وحمدي النقاز ومحمود علاء ومحمد عبد الغني ومحمد عبد الشافي في خط الدفاع، وطارق حامد وفرجاني ساسي في خط الوسط المدافع، ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) ويوسف إبراهيم (أوباما) وأشرف بن شرقي في خط الوسط المهاجم، ومصطفى محمد في خط الهجوم.

وجلس على مقاعد البدلاء في نادي الزمالك كل من محمد أبو جبل في حراسة المرمى، وعبد الله جمعة ومحمود حمدي وإمام عاشور وعمر السعيد والمغربيان محمد أوناجم وخالد بو طيب.

وفي المقابل لعب المدير الفني لنادي بيراميدز سيبستيان ديسابر المباراة بأحمد الشناوي في حراسة المرمى ورجب بكار وعلي جبر وأحمد أيمن منصور ومحمد حمدي في خط الدفاع، ونبيل عماد (دونجا) وإبراهيم حسن وعبد الله السعيد وإسلام عيسى وإيريك تراوري في خط الوسط، وجون آنطوي في خط الهجوم.

وجلس على مقاعد البدلاء في نادي بيراميدز كل من عمر جابر وعبد الله بكري وأحمد توفيق ومحمد فاروق وأحمد علي وعبده لومالا ومهدي سليمان.

 

“القلعة البيضاء” يطلب 60 الف مشجع للمؤازرة في النهائي

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

مدفع يستخدمه الجيش في السعودية ضمن الحرب في اليمن

ألمانيا تمدد حظر تصدير الأسلحة إلى السعودية حتى نهاية 2020

مددت الحكومة الفيدرالية في ألمانيا حظر الأسلحة المفروض على المملكة العربية السعودية لمدة ستة أشهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *