الاقتصادالخليج العربيرئيسي

السعودية تعلق العمل في معظم القطاع الخاص لمدة 15 يومًا

أوقفت السعودية العمل في معظم القطاع الخاص لمدة 15 يومًا ووجهت الشركات إلى تنفيذ سياسات العمل من المنزل لوقف انتشار فيروس كورونا الذي أصاب 171 شخصًا في المملكة.

ووجهت وزارة الموارد البشرية الشركات في أكبر اقتصاد عربي بإغلاق مكاتبها الرئيسية، وخفض مستويات الموظفين في المواقع الثانوية، واتخاذ إجراءات للحد من الاتصال بين العمال، ومراقبة أعراض الإصابة.

وحددت الاستثناءات للشركات التي تقدم خدمات غذائية وصحية حيوية، وكذلك خدمات المرافق للوكالات الحكومية، مع وجوب إعطاء النساء الحوامل والعمال فوق سن 55 عامًا والذين يعانون من ظروف شديدة إجازة إضافية لمدة 14 يومًا.

وهذه الخطوة هي الأحدث في سلسلة من الإجراءات الصارمة التي اتخذتها السلطات السعودية لمكافحة تفشي المرض ، بما في ذلك إغلاق المساجد والمدارس والمطاعم والمقاهي ومراكز التسوق ، وكذلك وقف الرحلات الدولية وإلغاء الحج والعمرة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، طُلب من العاملين في القطاع العام التعطيل، وقام البنك المركزي بتطبيق إجراءات العمل من المنزل للبنوك، وألغى مجلس الوزراء اجتماعاته المنتظمة للأسبوعين المقبلين.

وتم الإبلاغ عن أكثر من 1000 حالة إصابة ووفاة في مجلس التعاون الخليجي السداسي – ويرتبط الكثير منها بالسفر إلى إيران المجاورة، والتي تعد مركزًا لانتشار المرض في الشرق الأوسط.

 

دعوات للإفراج عن المعتقلين في السعودية خوفًا من إصابتهم يفيروس كورونا

 

أوقفت السعودية العمل في معظم القطاع الخاص لمدة 15 يومًا ووجهت الشركات إلى تنفيذ سياسات العمل من المنزل لوقف انتشار فيروس كورونا الذي أصاب 171 شخصًا في المملكة. ووجهت وزارة الموارد البشرية الشركات في أكبر اقتصاد عربي بإغلاق مكاتبها الرئيسية، وخفض مستويات الموظفين في المواقع الثانوية، واتخاذ إجراءات للحد من الاتصال بين العمال، ومراقبة أعراض الإصابة. وحددت الاستثناءات للشركات التي تقدم خدمات غذائية وصحية حيوية، وكذلك خدمات المرافق للوكالات الحكومية، مع وجوب إعطاء النساء الحوامل والعمال فوق سن 55 عامًا والذين يعانون من ظروف شديدة إجازة إضافية لمدة 14 يومًا. وهذه الخطوة هي الأحدث في سلسلة من الإجراءات الصارمة التي اتخذتها السلطات السعودية لمكافحة تفشي المرض ، بما في ذلك إغلاق المساجد والمدارس والمطاعم والمقاهي ومراكز التسوق ، وكذلك وقف الرحلات الدولية وإلغاء الحج والعمرة.
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى