الاقتصادرئيسيشؤون دولية

السعودية تنفي الاتصال بروسيا لتحقيق توازن في أسواق النفط

نفت المملكة العربية السعودية إجراء أي اتصال مع روسيا بنية تحقيق توازن في أسواق النفط في خضم الهبوط الهائل في الأسعار العالمية، حسبما أفاد موقع روسيا اليوم.

ورفضت المملكة العربية السعودية ، أكبر منتج للنفط في المنطقة ، في بيان صادر عن وزارة الطاقة السعودية ، تقارير حول مناقشات مع روسيا تهدف إلى إحياء تحالف أوبك + .

وكشف البيان عن أنه “لم يكن هناك اتصال بين وزيري الطاقة السعودي والروس بشأن أي زيادة في عدد دول أوبك + ، ولا أي مناقشات حول اتفاق مشترك لتحقيق التوازن في أسواق النفط”.

وصدر البيان بعد أنباء نقلتها وسائل إعلام عن اتصال مسؤول روسي بارز بالرياض ومناقشة احتمالات زيادة عدد دول تحالف أوبك + لتمهيد الطريق لاتفاق مشترك يسيطر على أسواق النفط.

 

الولايات المتحدة تحث السعودية على تحمل المسؤولية بشأن حرب الأسعار في سوق النفط

نفت المملكة العربية السعودية إجراء أي اتصال مع روسيا بنية تحقيق توازن في أسواق النفط في خضم الهبوط الهائل في الأسعار العالمية، حسبما أفاد موقع روسيا اليوم. ورفضت المملكة العربية السعودية ، أكبر منتج للنفط في المنطقة ، في بيان صادر عن وزارة الطاقة السعودية ، تقارير حول مناقشات مع روسيا تهدف إلى إحياء تحالف أوبك + . وكشف البيان عن أنه “لم يكن هناك اتصال بين وزيري الطاقة السعودي والروس بشأن أي زيادة في عدد دول أوبك + ، ولا أي مناقشات حول اتفاق مشترك لتحقيق التوازن في أسواق النفط”. وصدر البيان بعد أنباء نقلتها وسائل إعلام عن اتصال مسؤول روسي بارز بالرياض ومناقشة احتمالات زيادة عدد دول تحالف أوبك + لتمهيد الطريق لاتفاق مشترك يسيطر على أسواق النفط. نفت المملكة العربية السعودية إجراء أي اتصال مع روسيا بنية تحقيق توازن في أسواق النفط في خضم الهبوط الهائل في الأسعار العالمية، حسبما أفاد موقع روسيا اليوم. ورفضت المملكة العربية السعودية ، أكبر منتج للنفط في المنطقة ، في بيان صادر عن وزارة الطاقة السعودية ، تقارير حول مناقشات مع روسيا تهدف إلى إحياء تحالف أوبك + . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى