الاقتصادرئيسيشؤون عربية

السودان سيمنع تعليم القرآن في رياض الأطفال ويُغلق إذاعة إسلامية

أعلن عمر القراي مدير المركز الوطني للمناهج والبحث التربوي، أن السودان سيمنع تعليم القرآن في رياض الأطفال والمدارس، في ظل ما أسماها الإصلاحات التي يتم تطبيقها خلال العام الدراسي المقبل.

وسيتم ملاحظة التغييرات الواسعة النطاق في النظام التعليمي لرياض الأطفال، وفقًا لتسجيل صوتي سمعه رئيس تحرير الأخبار السودانية.

وفي التسجيل الصوتي، أوضح القراي أن إعادة الهيكلة ستتألف من تقسيم رياض الأطفال إلى مرحلتين؛ الأولى سيشمل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث إلى أربع سنوات وهي مرحلة “ألعاب فقط”.

أما المرحلة الثانية فستشاهد التلاميذ يدرسون الأبجدية باللغتين العربية والإنجليزية.

وقال القراي إن السودان سيمنع تعليم القرآن في رياض الأطفال ككل، مضيفًا أنه سيتم إدخاله في المناهج الدراسية في المدارس الابتدائية.

وبدلاً من ذلك، سيقوم طلاب ما قبل المدرسة ورياض الأطفال بممارسة وحفظ الأغاني القومية التي تغرس حبهم لبلدهم، وفق القراي، مشيرًا إلى أن هناك شعراء كُلّفوا بتأليف المادة الوطنية الجديدة.

وفي الوقت نفسه، أوقفت الحكومة بث راديو الفرقان، الذي يبث القرآن الكريم.

وفي بيان، قالت إدارة الإذاعة: “إن حرمان ملايين المستمعين الذين اعتادوا على الاستماع إلى البرنامج الإذاعي الذي أصبح الآن جزءًا من حياتهم يعد ظلم كبير، لأنه يتناقض مع مبدأ الحرية الذي يثير المخاوف بشأن هذه الحكومة “.

وأضافت أن “إسكات صوت القرآن يحرم الناس من الخير، ويتحدى فيه أيضًا كتاب الله تعالى ويشكل إهانة لمن يؤمنون به، وأولئك الذين يسمعونه طوال النهار والليل من خلال إذاعة الفرقان”.

 

السودان يغلق مكاتب حماس وحزب الله لإعادة بناء العلاقات مع واشنطن

أعلن عمر القراي مدير المركز الوطني للمناهج والبحث التربوي، أن السودان سيمنع تعليم القرآن في رياض الأطفال والمدارس، في ظل ما أسماها الإصلاحات التي يتم تطبيقها خلال العام الدراسي المقبل. وسيتم ملاحظة التغييرات الواسعة النطاق في النظام التعليمي لرياض الأطفال، وفقًا لتسجيل صوتي سمعه رئيس تحرير الأخبار السودانية. وفي التسجيل الصوتي، أوضح القراي أن إعادة الهيكلة ستتألف من تقسيم رياض الأطفال إلى مرحلتين؛ الأولى سيشمل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث إلى أربع سنوات وهي مرحلة “ألعاب فقط”.
الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق