enar
الرئيسية / أهم الأنباء / السيسي يطلب من المصريين العمل 12 ساعة يومًا لدعم الاقتصاد
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

السيسي يطلب من المصريين العمل 12 ساعة يومًا لدعم الاقتصاد

طلب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من المواطنين المصريين بدء يومهم في الساعة 6 صباحًا والعمل حتى الساعة 6 مساءً لدعم الاقتصاد.

وقال الرئيس إن هذا سيساعد على رفع الإنتاج والصادرات المصرية إلى العالم ويفيد البلاد، وذلك أثناء افتتاحه مشروعًا للأثاث في مدينة دمياط.

وأضاف “يبدأ الرجل العمل في السادسة صباحًا ويستمر حتى الساعة 6 مساءً وهو 12 ساعة. دعنا نقول إنه يتناول وجبة غداء لمدة ساعة، أي 11 ساعة. هذا مناسب”.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يدعو فيها السيسي الشعب المصري إلى بذل المزيد من الجهد لإنقاذ البلاد. وكان دعا قبل عامين المواطنين للتبرع من أجل إنجاز المشروعات في محاولة لتعزيز اقتصاد البلاد.

وتساءل فيما يتعلق بمشروع الإسكان في الإسكندرية الممول من رجال الأعمال والتبرعات: “ألا يمكننا أن نغير، نعطي 50 قرشًا، ونضعه في حساب لتمويل مشاريع الإسكان هذه؟”.

كما دعا الرئيس المصريين إلى إنقاص الوزن من أجل توفير المال، وقال إن على المصريين أن يهتموا بأنفسهم بشكل أفضل، ودعا في البرامج التلفزيونية إلى عدم السماح لمقدمي العروض والضيوف الزائدين بالظهور على الهواء.

واتُهم السيسي بالسخط الشديد وتجاهل حقيقة أن سعر الفواكه والخضروات ارتفع بعد أن أدت الإصلاحات الاقتصادية للحكومة إلى خفض الدعم الغذائي.

وفي عام 2017، اندلعت المظاهرات في جميع أنحاء البلاد حيث أصبح سعر النفط والسكر والخبز غير مقبول بالنسبة للمصريين الذين يعتمدون على نظام الحصص التموينية في البلاد.

وبعد الاحتجاجات، قال مسؤول كبير في وزارة الداخلية المصرية إن الشكوى من ارتفاع الأسعار ونقص الغذاء “وقاحة”، وطلب من المصريين “التضحية بعشائهم” من أجل بلدهم.

ومنذ عام 2016، نفذت السلطات المصرية برنامج تقشف شديد في مقابل الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي. وكافح المصريون العاديون لمواجهة ارتفاع تكاليف الوقود والكهرباء.

وتجاوز مستوى الفقر في البلاد 30 في المائة، وأصدر البنك الدولي مؤخرًا تقريراً يقول إن 60 في المائة من البلد إما فقير أو ضعيف الحال.

وفي وقت وضع فيه مسؤولون حكوميون اللوم على المواطنين، كشف رجل الأعمال محمد علي عن أن السيسي وحاشيته ينفقون الملايين على القصور الفاخرة.

 

محمد علي يعلن عن خطته للإطاحة بالسيسي

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

رئيس وزراء اليابان شينزو آبي

اليابان تخطط لإرسال قوات لحماية سفنها التجارية في الشرق الأوسط

قالت صحيفة نيكي بزنس اليومية إن اليابان تعمل على خطة لإرسال نحو 270 بحارا إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *