enar
الرئيسية / أهم الأنباء / الصين تطلب من الولايات المتحدة وقف قمع هواوي “غير المعقول”
شركة هواوي الصينية
شركة هواوي الصينية

الصين تطلب من الولايات المتحدة وقف قمع هواوي “غير المعقول”

قالت وزارة الخارجية الصينية يوم السبت إن الولايات المتحدة بحاجة لوقف قمع هواوي والشركات الصينية “غير المعقول”.

وتحركت إدارة ترامب يوم الجمعة لمنع إمدادات الرقائق العالمية لشركة هواوي تكنولوجيز عملاقة معدات الاتصالات المدرجة في القائمة السوداء، مما أثار مخاوف من الانتقام الصيني وضرب أسهم المنتجين الأمريكيين لمعدات تصنيع الرقائق.

وقالت وزارة الخارجية في بيان ردا على أسئلة رويترز بشأن ما إذا كانت بكين ستتخذ إجراءات انتقامية ضد الولايات المتحدة، ستدافع الصين بقوة عن الحقوق القانونية لشركاتها.

وأظهرت بيانات حكومية صدرت مؤخرًا ارتفاع شحنات الهواتف الذكية من المصانع الصينية إلى البائعين بنسبة 17٪ في أبريل/ نيسان مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وتشير الأرقام إلى انتعاش محلي مبكر لصانعي الهواتف الذكية مثل آبل وهواوي وعودة محتملة إلى الحياة الطبيعية في الصين لسوق الأجهزة الاستهلاكية الأوسع في أعقاب تفشي فيروس كورونا.

وقامت شركات تصنيع الهواتف بشحن 40.8 مليون هاتف في أبريل، ارتفاعًا من 34.8 مليون في أبريل 2019، وفقًا للأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CAICT)، وهي مؤسسة فكرية مدعومة من الدولة.

ولأول مرة منذ سنوات، لم تكشف المنظمة عن النسبة المئوية لأجهزة أندرويد التي يتم شحنها، وهو مقياس رئيسي أعطى نظرة ثاقبة على عدد الهواتف الذكية التي تبيعها آبل في الصين كل شهر.

وأفادت شركات الأبحاث الخاصة التي تتابع قطاع الهواتف الذكية مثل Canalys و IDC و Counterpoint Research أنه في الربع الأول انخفضت شحنات أجهزة آبل في الصين.

وتمكنت شركة هواوي من إبقاء الشحنات ثابتة نسبيًا في الربع، بينما تحملت شركات Android الصينية Oppo و Vivo و Xiaomi Corp وطأة تفشي الفيروس التاجي مع انخفاض أحجام الشحنات بنسب مضاعفة، وفقًا للمجموعات البحثية.

ولا تقوم آبل والعلامات التجارية المنافسة للهواتف الذكية بإشهار الشحنات الإقليمية علنًا.

واستحوذت كل من شركتي آبل وهواوي على حصة أعلى من سوق الهواتف الذكية في الصين في الربع الأول، وفقًا لبيانات من شركة الأبحاث كاناليس.

 

في ظل أزمة كورونا.. هواوي وآبل تعززان حصتهما في سوق الهواتف الذكية في الصين

قمع هواوي

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

شركة أمازون

أمازون في محادثات متقدمة لشراء شركة زوكس الناشئة

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة أمازون تجري محادثات متقدمة لشراء شركة زوكس الناشئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *