العثور على دفتر مرتبط بهجمات 11 سبتمبر يحتوي على رسومات الطائرة

قال موقع “سي بي أس” نيوز إنه تم العثور لدى طيار أمريكي دفتر ملاحظات مرتبط بهجمات 11 سبتمبر يحتوي على رسومات الطائرة وحسابات الطيران.

فبعد عقدين من هجمات 11 سبتمبر، أصبح إعلان جديد من صفحتين جزءًا من الدعوى المستمرة من قبل عائلات ضحايا 11 سبتمبر ضد السعودية وجهودهم لرفع السرية عن سجلات مكتب التحقيقات الفدرالي الأساسية التي قد تظهر أي مساعدة محتملة من المسؤولين الحكوميين السعوديين للخاطفين قبل الهجمات.

اقرأ أيضًا: واشنطن ستفرج عن الملفات السرية بشأن تورط السعودية في هجمات 11 سبتمبر

فقد استجوب مكتب التحقيقات الفيدرالي مرتين طيارًا أمريكيًا في عام 2012 حول دفتر ملاحظات تم استرداده من منزل زميل مقرب لاثنين من الخاطفين في 11 سبتمبر.

واحتوى دفتر الملاحظات على رسم مكتوب بخط اليد لطائرة ومعادلة رياضية يمكن استخدامها لعرض هدف ثم حساب معدل الهبوط إلى الهدف، وفقًا لإعلان محلف من المتوقع تقديمه قريبًا في محكمة فيدرالية وحصلت عليه شبكة سي بي إس نيوز.

وفي إعلان يونيو، قال براون إن المحققين استجوبوه لأول مرة في عام 2012، متذكرين أنهم أخبروه أن الشرطة البريطانية صادرت دفتر الملاحظات في مداهمة لمنزل المواطن السعودي عمر البيومي.

وذكر تقرير لجنة هجمات 11 سبتمبر أن بيومي ساعد أول اثنين من الخاطفين في الوصول إلى الولايات المتحدة. وفي يناير 2000، استقر نواف الحازمي وخالد المحضار في سان دييغو.

ووفقًا لتقرير لجنة 11 سبتمبر، قال المحققون إن بيومي أخبرهم أنه كان لقاءً صدفة في فبراير 2000 في مطعم شرق أوسطي في لوس أنجلوس جمعه مع الخاطفين.

وانتهى به الأمر بمساعدة السعوديين – الذين يتحدثون الإنجليزية قليلاً ولديهم خبرة قليلة في الغرب – في العثور على شقة في سان دييغو. شارك بيومي أيضًا في توقيع عقد الإيجار وساعدهما في فتح حساب مصرفي.

كما وجد تقرير لجنة الحادي عشر من سبتمبر أنه بمجرد توطين الخاطفين في سان دييغو، أقام بيومي حفلة في شقتهم وكان لديه شريط فيديو مشارك في التجمع.

ووفقًا لمحامي عائلات 11 سبتمبر، كان بيومي من بين مجموعة من السعوديين، بما في ذلك موظف سابق في السفارة، تم عزله مؤخرًا بشأن المساعدة المحتملة للخاطفين. الترسبات تحت الختم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى