enar
الرئيسية / أهم الأنباء / العذبة يتحدث عن حملة كراهية في السعودية لطرد اليمنيين.. وهكذا كانت الردود!
الكاتب القطري عبدالله العذبة رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية
الكاتب القطري عبدالله العذبة رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية

العذبة يتحدث عن حملة كراهية في السعودية لطرد اليمنيين.. وهكذا كانت الردود!

سلّط الكاتب القطري عبدالله العذبة رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية الضوء على حملة الكراهية التي يمارسها بعض الكتاب السعوديين لطرد اليمنيين من المملكة وإجبارهم على قتال الحوثيين.

وقال العذبة عبر صفحته على “تويتر”: “حملة كراهية في #السعودية ضد اليمنيين تطالب بطردهم؛ لإجبارهم على قتال الحوثي بينما يحتل مبس (محمد بن سلمان) المهرة ويحتل مبز (محمد بن زايد) جنوب اليمن وسقطرى تحت غطاء أن ذهبت للحرب لإعادة “الشرعية””.

وأضاف “تأتي هذه الحملة بعد أن عرض مبس على عبد ربه هادي (الرئيس اليمني) فعل رجال اليمن به بمعرض بكائيات في مكة المكرمة”.

وأعاد العذبة نشر تغريدة للأمين العام لحزب العدالة والبناء اليمني عبد العزيز جباري التي رد فيها على مغرد سعودي أساء لليمنيين، بقوله: “تخاطب مع اليمنيين باحترام أيه الطبل الأجوف. عليك أن تعرف بأن اليمنين ضحوا بأبنائهم في كل الجبهات ومنها الحد الجنوبي لبلدك ولو كان أغلب الشعب اليمني مؤيد للحوثي لكان الوضع يختلف كليًا”.

وأيد عبد الحميد طاهر حديث العذبة بقوله: “يضغطوا على عبدربه وعلى محسن وجيشهم الوطني يقاتل الحوثي أما المغتربين إيش ذنبهم؛ أفكاركم وأهدافكم دائماً غلط”.

وكتب سعد التميمي: “الكراهية في السعودية أصبحت ظاهرة تشمل كل شيء منذ ظهور بن سلمان المنتظر أو بالأحرى غير المنتظر”.

وقال حساب آخر: “حملة متعمدة سبق للمخابرات السعودية أن استخدمت هذا الاسلوب اثناء قضية الكويت وتم طرد مئات آلاف والاستيلاء على اموالهم ومحلاتهم والحنث باتفاقية الطائف”.

وكتب قاسم أمين: “محمد بن زايد وجه الأوامر لخلاياه في السعودية يستعجلوا في حملة تدمير العلاقة بين المملكة ومحيطها بن زايد مستعجل في اسقاط المملكة”.

أما نبيل سلمان فكتب: “إذا تم ترحيل اليمن بكره راح تجده في الجبهة مع الحوثي. الظلم يولد انتقام”.

جاء ذلك بعد حملة سعودية شارك فيها مجموعة من الكتاب والمفكرين السعوديين ضد اليمنيين في المملكة، وكتب الخبير الاستراتيجي السعودي زايد العمري: “بدون مجاملة. أرى ان يخير ابناء مناطق شمال اليمن بين الحرية والعيش بكرامة وبين الارتماء في أحضان الحوثي، وبالتالي يتركون وشأنهم”.

ويتواجد في السعودية نحو 2 مليون يمني منهم آلاف فروا إلى المملكة جراء الحرب المندلعة في اليمن منذ عام 2015، إذ تدخل تحالف سعودي إماراتي ضد جماعة الحوثي بعد سيطرتها على العاصمة صنعاء.

وبعد أربع سنوات من تدخل التحالف لم يتغير شيء يذكر في موازين القوى، لا بل ساءت الأوضاع الإنسانية في اليمن كثيرًا، وأصبح الملايين مهددون بالمجاعة والأمراض.

وتسيطر قوات سعودية وإماراتية على مناطق استراتيجية في اليمن، وسط مطالبات من اليمنيين بإنهاء “احتلالهم” لهذه المناطق، وتسليمها للحكومة اليمنية الشرعية.

وفي مايو/ أيار 2018 أفادت المنظمة الدولية للهجرة بأن السلطات السعودية رحّلت 17 ألف مهاجر يمني ذلك العام، وعبّرت عن خشيتها من ترحيل 700 ألف يمني إلى بلادهم على الرغم من ظروف الحرب القاسية.

كاتب قطري: بن زايد ذكي ونجح في السيطرة على السعودية ومصر

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

مصدر: الإطاحة برئيس ديوان السيسي بـ”بهدوء”

شهد ديوان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تغييراً هائلاً، إذ تم استبدال رئيسه اللواء أركان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *