الخليج العربيرئيسي

العمانيون يردون على كاتب سعودي زعم أن الجائحة “خرجت عن سيطرتهم”

تسبب كاتب سعودي باستفزاز العمانيين حينما قال إن تفشي فيروس الجائحة خارج السيطرة في سلطنة عمان، إلا أن العمانيين ردوا عليه في تغريدات.

وكتب الكاتب السعودي خالد الزعتر في تغريدته: “يبدو أن وضع سلطنة عمان مع فيروس الجائحة يتجه نحو عدم السيطرة على هذا الفيروس”.

وأضاف في تغريدته: “شاهدت تصريحات وزير الصحة العماني وهي لا تحمل معها تفاؤل، عندما يصف الوضع الوبائي في السلطنة بالمقلق”.

اقرأ أيضًا: عمان: مستشفيات مسقط شارفت على الامتلاء بالمرضى بسبب كورونا

وكان وزير الصحة بسلطنة عمان أحمد بن محمد السعيدي قال في تصريحات له الخميس إنه مع الاسف “الوضع الوبائي حول الجائحة مؤسف ومقلق للغاية.”

وأوضح السعيدي أنه من منتصف يناير وحتى الآن بدأت الاعداد تتصاعد وأعداد المنومين بدأت تتخذ منعطفاً خطيرا.

كما أكد وزير الصحة العماني أن السلطنة حجزت 200 ألف جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون” لمواجهة الجائحة.

وأشار الوزير إلى أن الجانب المالي ليس العائق أمام الحصول على مزيد من اللقاحات وإنما لعدم تمكن الشركات من إنتاج ما يلزم لجميع دول العالم ووجود شح كبير في توفير التطعيمات على المستوى العالمي.

ولفت السعيدي في تصريحاته أيضا إلى أن السلطنة لا يوجد لديها أي تحفظ على أي لقاح مستوفٍ للشروط.

وغرد حساب وداد الحارثي: “وعندكم كيف الامور ؟! من ١١٠ في بداية يناير الى ٣٥٣ حاله يعتبر زيادة ولا نقصااااان ؟ من الشاطر اللي يجاوب؟”.

كما غرد حساب خليفة راشد العيسائي: “خلقت لنفسك فوبيا إسمها عمان دائما ما تتألم من وظع السلطنه المميز خليجا ببعض الإجراءات التي لم تستطع بعض الدويلات إتخاذها لحماية مواطنيها ومقيميها سمعنا من عدة دول صنفت دوله جاره لنا بأنها موبوئه ورغم الحدود القريبه إلا إن السلطنه إستطاعة أخذ تدابير وقائيه للحد من إنتشار الوباء”.

وغرد حساب ابن الشرقية: “نعم انه مقلق لتجنب ارتفاع العدد الى فقدان السيطره والى بث الوعي في المجتمع وتجنب ايضا الوقوع بان تكون مثل بعض الدول التي تم تجنب فتح الحدود معها او السفر اليها كما ان هذه الاجراءات موجوده بجميع دول العالم يا حماااار”.

كما غرد حساب أحمد المعمري: “وانا اتفل عليك اقولك الوزير في عمان لايخاف من السجن يتكلم بكل شفافية حرية واسعة لايحتاج يرجع يستأذن في كل حرف ينطقه هنا الفرق معكم وكلمة مقلق طبيعي لانه من الخطاء ان يقول الوضع مطمئن عيشوا طبيعي وكرونا مرض مقلق عالميا ليس في سلطنة عمان لكن لانك مدفوع لك الثمن ماحصلت شي تقوله”.

وغرد حساب الرواحي: “لا نحتاج الى توضيحاتك ولا الى قلقك على عمان ،فمستوى قلق الوزير لدينا يختلف نسبياً مقارنة بغيره فقلقه على المواطنين والشعب وليس على البزنس ، ولا زال الامر تحت السيطرة وذلك لوعي المواطن واجراءات الحكومة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى