رئيسيشؤون عربية

سخرية على مواقع التواصل من قرار المحكمة بإلغاء الحجز على أموال مبارك

نكتة الثورة حقيقة

أثار قرار محكمة الاستئناف المصرية أمس الخميس، بإلغاء التحفظ على أموال الرئيس المصري السابق حسني مبارك و حق عائلته بالتصرف بأمواله،حالة من السخرية و الاستياء على مواقع التواصل الإجتماعي ، من الخطوة التي رأى فيها المغردون و النشطاء تحول النكتة إلى واقع في البلاد التي شهدت ثورة عام 2011 وانقلاباً في 2013.

و فيما يلي أبرز ردود الفعل :

علق وائل: ‏”امبارح منع التصرف في أموال مبارك، النهاردة إلغاء منع التصرف في أموال مبارك، وكله بالمحكمة والقانون، طب ما القانون والعدالة ناجزة أهو بس مش لينا!”.

وكانت جهات التحقيق أرسلت خطاباً إلى البنك المركزي المصري بشأن منع عدد من أفراد أسرة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك من التصرف في أموالهم، وذلك بخصوص إحدى القضايا المنظورة أمام القضاء وطالبت بمنع أسرة الرئيس الراحل، مؤقتاً من التصرف في أموالهم الشخصية، والسماح بممارسة بعض الأعمال، طبقًا للخطاب.

وأكدت جهات التحقيق أن منع التصرف لا يشمل أرصدة الشركات التي يساهمون فيها، سواء كانت أموالا نقدية أو منقولة أو سائلة أو أسهما أو سندات أو صكوكاً، وخزائن أو ودائع مملوكة لهم بالبنوك وغيرها، وكذلك أموالهم العقارية الشخصية بالبيع أو التنازل أو الرهن.

و خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار فى مقدمتها، رفع التحفظ عن أموال 7 متهمين بقضية التلاعب بالبورصة عدا جمال وعلاء مبارك، حيث رفع البنك المركزى المصرى، أسماء 7 أشخاص فى القضية المعروفة بالتلاعب بالبورصة التى سبق فيها اتهام جمال وعلاء مبارك نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، من قوائم المتحفظ على أموالهم وإلغاء قرار منعهم فى التصرف فيها بعد حصولهم على حكم بالبراءة من محكمة الجنايات..

شاهد أيضاً: محكمة مصرية تقضي بسجن 59 شخصا لمدة 15 عاما لمشاركتهم في إعتصام رابعة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى