المشاهيررئيسي

الفنانة المصرية صفاء مغربي تواجه الترحيل من كندا بتهمة انتحال هوية “فنانة متوفاة”

كشفت الفنانة المصرية صفاء مغربي، عن أزمة تواجهها، بعد قرار السلطات الكندية ترحيلها من البلاد، وإعادتها إلى مصر، بتهمة انتحال صفة فنانة راحلة.

وتتهم السلطات الكندية صفاء مغربي بانتحال “هوية نفسها” عقب انطلاق شائعة وفاتها في مصر قبل عدة سنوات.

تلك الشائعة أثارت الشكوك حول تواجدها في كندا، وبعد مقارنة صورها القديمة أثناء النجومية مع شكلها الحالي، ازدادت الشكوك حول انتحالها لشخصيتها.

يذكر أن شائعة صفاء مغربي انطلقت عام 2014، وقامت عائلتها بنشر عدة صور لها من فراش المرض.

وتبين أن الواقعة بأكملها مختلقة، واتهمها البعض بادعاء الوفاة بحثاً عن الشهرة، وصدر وقتها بيان يطالب بحظر التعامل معها أو نشر صورها، واختفت من بعدها وتبين أنها هاجرت إلى كندا.

وقال زوجها آنذاك إنها أصيبت بغيبوبة وهو ما جعل الأسرة تعتقد بوفاتها في ذلك الوقت، وكانت آخر أعمالها الفنية في مصر قبل سفرها إلى كندا في مسلسل “ميراث الريح” 2014 ومسلسل “الدالي” 2011.

منهارة وتبحث عن حل

ونشرت صفاء مغربي تدوينة على حسابها عبر فيسبوك استنجدت الجمهور والمسؤولين من أجل مساعدتها في حل أزمتها وعدم ترحيلها من كندا.

كما وأشارت في تدوينتها إلى أنه صدر قرار بترحيلها من كندا بسبب هذا الأمر مما جعلها تعيش أزمة نفسية كبيرة.

وقالت صفاء مغربي في تدوينتها:”أنا في مصيبة كبيرة، ترحيل ليا ولابني علي من كندا.. أنا صفاء جمال مغربي ومتزوجة المخرج يوسف شرف الدين ولدي طفلين يوسف وعلي، والترحيل ٧ مارس القادم”.

وأكدت أنها قامت بإرسال إثباتات من مصر تؤكد أنها نفس الشخص غير أن السلطات الكندية تصر على التعامل معها على أنها شخصية متوفاة.

وتابعت صفاء مغربي في تدوينتها:” أنا اتدمرت نفسياً وبموت كوابيس ورعب وانهيار ومهدئات ومنومات، يعني في مصر تم طردي من مسرحية باب الفتوح  بسبب إشاعة وفاة انا اتظلمت فيها”.

فيما أكدت أنها جاءت إلى كندا بعد منعها من التمثيل في مصر وأنها قامت بالعمل في عدة أماكن مشيرة إلى أن إقامتها كانت تسير بشكل جيد.

واستدركت بالقول:” كنت سعيدة بوجودي في كندا وفي النهاية اترحل…جالي نوبات رعب الفترة اللي فات وجالي دكتور نفسي بقيت منهارة”.

وكشفت صفاء مغربي عن تواصلها مع أشرف زكي، نقيب الممثلين المصريين، لمساعدتها في الأزمة، وقالت إنه وعدها باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع ترحليها والعمل على حل أزمتها.

شاهد أيضاً: براءة رانيا يوسف من تهمة “الفعل الفاضح والإفساد وازدراء الأديان”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى