enar
الرئيسية / أهم الأنباء / القاهرة ترفض استقبال المصريين العالقين في قطر
مطار القاهرة الدولي في مصر
مطار القاهرة الدولي في مصر

القاهرة ترفض استقبال المصريين العالقين في قطر

قال مصدر بوزارة الخارجية القطرية إن السلطات المصرية رفضت استقبال طائرة إسبانية استأجرتها الدوحة لنقل المصريين العالقين في قطر .

وقال المصدر لقناة للجزيرة إن السلطات القطرية استأجرت طائرة إسبانية يوم الجمعة، لكن السلطات المصرية رفضت “استقبال الطائرة قبل الإقلاع.

وأشار المصدر إلى أن السلطات المصرية ادّعت أن جميع الحركة الجوية الدولية في مطار القاهرة توقفت كإجراء احترازي ضمن المعركة ضد فيروس كورونا.

وذكرت القناة أن مئات العمال المصريين العالقين في قطر كانوا يطالبون السلطات في القاهرة والدوحة بتأمين عودتهم إلى الوطن، مشيرة إلى “الرحلات الجوية الخاصة التي نقلت مؤخرًا مصريين من السعودية والكويت”.

وأطلق نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً حملة تهاجم النظام المصري لما وصفوه برفضه “استقبال المواطنين العالقين في الدوحة الذين يواجهون وضعاً إنسانياً حرجاً”.

ولفت النشطاء إلى أن عددا من الرحلات الجوية المصرية في أوروبا والخليج ما زالت تعمل لإعادة المصريين العالقين هناك.

وأشاد النشطاء بقطر “لموقفها الإنساني في محاولة نقل المصريين العالقين دون تكلفة”.

وحتى الآن، أصيب ما لا يقل عن 1330461 شخصًا في جميع أنحاء العالم بفيروس كورونا، توفي منهم أكثر من 73.871 شخصًا؛ وتعافى 277،707.

 

أطباء معتقلون في السجون المصرية يعرضون تطوعهم خلال أزمة كورونا

قال مصدر بوزارة الخارجية القطرية إن السلطات المصرية رفضت استقبال طائرة إسبانية استأجرتها الدوحة لنقل المصريين العالقين في قطر . وقال المصدر لقناة للجزيرة إن السلطات القطرية استأجرت طائرة إسبانية يوم الجمعة، لكن السلطات المصرية رفضت “استقبال الطائرة قبل الإقلاع. وأشار المصدر إلى أن السلطات المصرية ادّعت أن جميع الحركة الجوية الدولية في مطار القاهرة توقفت كإجراء احترازي ضمن المعركة ضد فيروس كورونا. وذكرت القناة أن مئات العمال المصريين العالقين في قطر كانوا يطالبون السلطات في القاهرة والدوحة بتأمين عودتهم إلى الوطن، مشيرة إلى “الرحلات الجوية الخاصة التي نقلت مؤخرًا مصريين من السعودية والكويت”. وأطلق نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً حملة تهاجم النظام المصري لما وصفوه برفضه “استقبال المواطنين العالقين في الدوحة الذين يواجهون وضعاً إنسانياً حرجاً”.

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

شركة أمازون

أمازون في محادثات متقدمة لشراء شركة زوكس الناشئة

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة أمازون تجري محادثات متقدمة لشراء شركة زوكس الناشئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *