الاقتصادالخليج العربيرئيسي

القبض على معلم في السعودية استخدم كلمة “الشيطان” بدلًا من “الله”

قررت النيابة العامة القبض على معلم في السعودية لمدة 40 يومًا بعد “استخدام مصطلح الشيطان وإزالة كلمة لفظ الجلالة (الله)، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية.

وذكرت صحيفة عكاظ أن النيابة العامة في منطقة الباحة (جنوب غرب) أمرت بـ القبض على معلم في السعودية لمدة 40 يومًا، وبدأت في التحقيق معه، بعد التقليل من الثوابت؛ في أحد المدارس الابتدائية.

وأشارت إلى أن “النيابة وجهت وزارة التعليم للإبلاغ عن الأساس المنطقي لتمكينه من التدريس، في ضوء ارتكاب عدد من السوابق”.

ونقلت عكاظ أيضًا عن مصدر تعليمي (لم يكشف عن اسمه) قوله إن “المعلم لديه 10 قضايا أخلاقية، ومخدرات، بالإضافة إلى التدخين داخل المدرسة، وتشغيل الأغاني على الراديو المدرسي خلال وقت الامتحان.”

بينما قال مصدر طبي: “يعاني المعلم من (الهلوسة) واختلال التوازن النفسي والاجتماعي”، مؤكدًا أنه “تمت مراجعته مسبقًا من قبل مستشفى الصحة العقلية”.

وأوصت لجنة من وزارة التعليم بإقالة المعلم على الفور من المجال التعليمي، وعدم السماح له بالدخول إلى المدرسة، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية.

وكانت هزت الواقعة التي حدثت في أحد المدارس بمدينة حائل شمالي غرب المملكة، المجتمع السعودية، واعتبرت صدمة وإساءة غير مسبوقة للذات الإلاهية.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ورقة امتحان لمدرسة ابتدائية قام المعلم بشطب كلمة “الله” واستبدلها بـ”الشيطان”، في حادثة شكّلت صدمة في السعودية ولاسيما لمستخدمي المواقع الاجتماعية.

وحذف المعلم لفظ الجلالة من عبارة “أرجو لكم من الله التوفيق والسداد”، واستبدلها بعبارة ” أرجو لكم من الشيطان التوفيق والسداد”.

وذكرت صحيفة “سبق” السعودية، يوم الأحد أن لجنة من وزارة التعليم أوصت بالإقالة الفورية للمدرس بتهمة إهانة الذات الإلهية، وأبلغت السلطات الأمنية عنه.

وأثارت الحادثة قلق العديد من أولياء الأمور، الذين أعربوا عن خوفهم الشديد من السماح بتكرار هذه الممارسات، متسائلين عن دور التعليم في تحصين الطلاب عقليا وسلوكيا وحمايتهم جسديًا.

 

صورة: صدمة في السعودية.. معلم يحذف كلمة “الله” ويستبدلها بـ”الشيطان”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى