تكنولوجيارئيسي

القناع الذكي… يترجم اليابانية إلى ثماني لغات

أضافت الشركة اليابانية Donut Robotics تطورًا جديدًا للساحة التقنية والتكنولوجية في العالم، لكن هذه المرة باختراع فريد من نوعه، إذ إن الشركة طورت شيئًا أطلقت عليه اسم القناع الذكي.

ويعمل هذا القناع من خلال اتصاله بشبكة الإنترنت، فيقوم بنقل الرسائل، ويترجم اللغة اليابانية إلى تماني لغات أخرى، في الوقت الذي عمت فيه ظاهرة تغطية الوجه بسبب الوضع الذي يمر به العالم بسبب ما سببته جائحة الفيروس الذي أطلق عليه العلماء اسم الفيروس التاجي (كوفيد19).

ويتناسب قناع c-mask المصنوع من البلاستيك ذي اللون الأبيض، الأقنعة القياسية، ويتم الاتصال به بالاستفادة من خدماته عبر البلوتوث، من خلال تثبيت التطبيق في الهواتف الذكية ويمكن أن يستخدم أيضًا بثبيت التطبيق على الحواسيب اللوحية.

ويتمتع القناع الذكي بميزة تحويل الكلام إلى رسائل نصية أو إجراء مكالمات أو تضخيم صوت مرتدي القناع.

وفي السياق نفسه قال الرئيس التنفيذي للشركة (تيسوكه أونو) أن هذا القناع استغرق العمل به سنوات من أجل تطوير روبرت، إذ إن هذا التطوير كان من أجل أن يمتلك هذا المنتج تقنية تستجيب لإعادة تشكيل الفيروس التاجي.

ويكمن المغزى من إنتاج هذا القناع حسب ما أشار مهندسو شركة Donut Robotics إلى حماية هذه الشركة من الوباء العالمي المنتشر.

وفي الفترة التي تفشى فيها الفايروس كانت الشركة قد حصلت على عقد لتزويد مرشدين ومترجمين آليين بمطار هانيدا في طوكيو، وهو منتج يواجه مستقبلًا غامضًا بعد انهيار السفر الجوي.

وقد تم تجهيز الشحنة الأولى من منتج القناع الذكي بما يساوي 5000 وحدة قناع c-mask من شركة Donut Robotics لتصل المشترين في اليابان في الأشهر القادمة تقريبًا بدءًا من أيلول- سبتمبر.

كما أن (أونو) يطمح إلى توسيع دائرة البيع لتتعدى حدود الصين لتصل الولايات المتحدة وأوروبا أيضًا، كما أنه أفصح إلى أنه وجد اهتمامًا شديدًا بالمنتج.

حيث تم عرض القناع في الأسواق بقيمة: 40 دولار أمريكي، تهدف الشركة اليابانية من خلال هذا القناع الذكي إلى فتح المجال لإنشاء سوق ضخم كان قد تدهور وانهار خلال الفترة الماضية.

وقال (أونو) أيضًا: إن أحد الأهداف هو تحقيق إيرادات من خدمات المشتركين المقدمة عبر تطبيق يقوم المشتركين والمستخدمين بتنزيله.

 

آلية حماية ملفات PDF بكلمة مرور

الوسوم
اظهر المزيد

رهف منير

إعلامية كويتية حاصلة على ماجستير في الإعلام الرقمي و الإتصال من جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في العام 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق