الاقتصادرئيسيشؤون عربية

القوات العراقية تشن عملية عسكرية لملاحقة فلول داعش

أعلنت القوات العراقية استهدافها للمناطق التي يسكنها فلول داعش في محافظة صلاح الدين الشمالية.

وقالت قيادة العمليات المشتركة بالجيش العراقي في بيان: “تمكنت مقاتلات عراقية من طراز F-16 من تدمير أهداف داعش في محافظة صلاح الدين مما أدى إلى مقتل عدد من العناصر”.

وأضاف البيان أن الجيش قتل ايضا ثلاثة مقاتلين من داعش في منطقة بحيرة الثرثار قرب محافظة الأنبار.

وأعلنت الفرقة الخامسة في الجيش العراقي أنها عثرت على خمسة مخابئ لداعش في محافظة ديالى شمال غرب البلاد ، مشيرة إلى أن القوات كانت قادرة على تدميرها.

وتأتي العملية العراقية كجزء من عملية عسكرية شنها الجيش قبل ثلاثة أسابيع، في محاولة لملاحقة بقايا داعش.

وأفادت وسائل إعلام محلية مؤخراً أن القوات العراقية استهدفت عدة مخابئ لداعش قرب منطقة جبل قرقوش الواقعة في محافظة نينوى.

وعلى الرغم من مرور ما يقرب من ثلاث سنوات منذ أن أعلن العراق نصره على داعش، واستعادة معظم الأراضي التي استولى عليها في عام 2014، لا تزال المنظمة تحتفظ بعدد من الخلايا المخفية المنتشرة في جميع أنحاء العراق.

وبحسب ما ورد لجأ فلول داعش إلى تكتيكه القديم المتمثل في شن هجمات صاعقة تستهدف مناطق عسكرية، مما دفع السلطات العراقية إلى الانتقام.

 

عملية لتعقب مسلحي داعش شمالي بغداد

أعلنت القوات العراقية استهدافها للمناطق التي يسكنها فلول داعش في محافظة صلاح الدين الشمالية. وقالت قيادة العمليات المشتركة بالجيش العراقي في بيان: “تمكنت مقاتلات عراقية من طراز F-16 من تدمير أهداف داعش في محافظة صلاح الدين مما أدى إلى مقتل عدد من العناصر”. وأضاف البيان أن الجيش قتل ايضا ثلاثة مقاتلين من داعش في منطقة بحيرة الثرثار قرب محافظة الأنبار. وأعلنت الفرقة الخامسة في الجيش العراقي أنها عثرت على خمسة مخابئ لداعش في محافظة ديالى شمال غرب البلاد ، مشيرة إلى أن القوات كانت قادرة على تدميرها. وتأتي العملية العراقية كجزء من عملية عسكرية شنها الجيش قبل ثلاثة أسابيع، في محاولة لملاحقة بقايا داعش. وأفادت وسائل إعلام محلية مؤخراً أن القوات العراقية استهدفت عدة مخابئ لداعش قرب منطقة جبل قرقوش الواقعة في محافظة نينوى.
الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق