القيادة الفلسطينية: اتفاق البحرين وإسرائيل خيانة ودعم لجرائم للاحتلال - الوطن الخليجية
رئيسيشؤون عربية

القيادة الفلسطينية: اتفاق البحرين وإسرائيل خيانة ودعم لجرائم للاحتلال

رفضت القيادة الفلسطينية الإعلان عن اتفاق التطبيع بين البحرين وإسرائيل، معتبرة ذلك خيانة للقضية الفلسطينية، ودعماً لجرائم الاحتلال.

وقالت القيادة في بيان لها أن هذا الاتفاق الخطير يأتي بينما يواصل الاحتلال سيطرته على الأراضي الفلسطينية وضمها بالقوة العسكرية.

وأضافت أن الاتفاق خيانة للقدس والأقصى جاء في حين يتم تهويد مدينة القدس والسيطرة على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

واعتبرت هذا الاتفاق خطوة خطيرة إذ إنها تشكل نسفاً للمبادرة العربية للسلام، وقرارات القمم العربية، والإسلامية، والشرعية الدولية.

وقالت: “واهم من يعتقد أن هذه التنازلات التي تأتي على حساب حقوق الشعب الفلسطيني سوف تخدم السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.”

وطالبت البحرين وتطالبها بالتراجع الفوري عنها، لما تلحقه من ضرر كبير بالحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني والعمل العربي المشترك.

وجددت دعوتها للدول العربية بضرورة التمسك بالمبادرة العربية للسلام، كما طالبت المجتمع الدولي للتمسك بالقانون الدولي وبقرارات الشرعية الدولية.

وأكدت أنها لم ولن تفوض أحداً للحديث باسمها، كما تؤكد أن السلام والاستقرار في المنطقة لن يتحقق إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وقال إن السلام لن يتم دون نيل الشعب الفلسطيني استقلاله في دولته  المستقلة وعاصمتها القدس، وحل قضية اللاجئين.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن عن اتفاق بحريني إسرائيلي للتطبيع، وذلك بعد أقل من شهر من إعلان اتفاق مماثل بين إسرائيل والإمارات.

وسيجري توقيع الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي منتصف الشهر الجاري في واشنطن، كما سيتم توقيع الاتفاق البحريني في نفس اليوم.

وانتقدت القيادة الفلسطينية الخطوات الأحادية للتطبيع في وقت سابق، معتبرة الاتفاق الإماراتي طعنة للقضية العربية الأولى في الظهر.

وجرت مناقشات حادة في اجتماعات الجامعة العربية قبل يومين، حيث تقدم الطرف الفلسطيني بمشروع قرار يدين التطبيع والخطوات الأحادية.

ولكن جرى إجهاض المشروع وتغيير الصيغة بطريقة مخففة ولم تتخذ الجامعة موقفاً قوياً ضد التطبيع مع التركيز على قضايا أخرى في المنطقة.

اقرأ أيضاً:

هكذا يُعزز تطبيع الإمارات مع إسرائيل الانتهاكات بحق الفلسطينيين والمنطقة

حملة إماراتية لتحييد الرفض الفلسطيني للاتفاق مع إسرائيل

يوسف رجب

محرر خليجي مهتم بشئون الشرق الأوسط مواليد عام 1984 في الكويت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى