الخليج العربيرئيسي

الكويت تسمح لألف شخص فقط بالوصول عبر مطاراتها يوميًا

قالت إدارة الطيران المدني في دولة الكويت إنه تقرر خفض عدد الواصلين إلى البلاد إلى ألف مسافر يوميًا بدلاً من خمسة آلاف مسافر.

وأوضحت الإدارة أن تقليص عدد المسافرين الواصلين إلى الكويت يأتي للسعي إلى تقليل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

كما يأتي القرار الكويتي إلى منع وصول حالات إصابة من السلالة المتحورة للجائحة بعد وصول مواطنتين كويتيتين إلى البلاد قادمتين من لندن مؤخرًا.

وسيبدأ تطبيق قرار تخفيض عدد المسافرين الواصلين إلى الكويت بدءًا من الـ6 من فبراير القادم.

وأكدت الخطوط الجوية الكويتية يوم الجمعة الماضي إنه “بناء على تعليمات السلطات الصحية والإدارة العامة للطيران المدني تقرر تقليص عدد ركاب رحلات الوصول إلى الكويت اعتبارا من 24 يناير الحالي وحتى 6 فبراير”.

ويستثنى من القرار ركاب العمالة المنزلية القادمين إلى الكويت وركاب الترانزيت، طبقا لبيان الخطوط الجوية الكويتية، دون تفاصيل أكثر.

وقالت صحيفة القبس إن هذا القرار تسبب في إلغاء نحو 60 ألف حجز وإن أسعار بعض التذاكر وصل إلى ألف دينار، حيث تم تحديد العدد الأقصى في أي طائرة قادمة بـ 35 راكبا فقط، لزيادة إحكام الرقابة على كل القادمين وفحصهم في مطار الكويت قبل دخولهم البلاد.

ولا يشمل القرار الطائرات المغادرة، وذكرت صحيفة الأنباء أنه جاء بديلا عن إغلاق مطار الكويت، وهو أمر طالبت به وزارة الصحة الأسبوع الماضي.

وذكرت صحيفة “الأنباء” الكويتية أن هذا القرار جاء بديلا عن إغلاق مطار الكويت الذي طالبت به وزارة الصحة الأسبوع الماضي.

وفي السياق، تسبب قرار وزارة الصحة بتعديل السعة التشغيلية لرحلات الوصول الى مطار الكويت الدولي، بحيث لا تزيد على 35 راكبا على كل رحلة اعتبارا من اليوم، في ارتفاع جنوني بأسعار تذاكر السفر.

كما تسبب إلغاء بعض شركات الطيران لرحلاتها المجدولة لعدم الجدوى الاقتصادية من التشغيل التجاري، ومن ثم ألغي نحو 60 ألف حجز سفر.

ونص التعميم المرسل الى شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي أنه بناء على المتطلبات التشغيلية الجديدة الصادرة سيتم تعديل السعة التشغيلية لرحلات الوصول.

وذلك ابتداء من 24 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل، مع استثناء ركاب العمالة المنزلية وركاب الترانزيت، وعدم تغيير السعات التشغيلية للرحلات المغادرة من البلاد.

اقرأ أيضًا: إلغاء مئات من تأشيرات العمل في الكويت لدى المقيمين في أسبوع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى