الخليج العربي

الكويت تُدرج أشخاصًا وكياناتٍ ضمن قامة الإرهاب

قالت وزارة الخارجية في الكويت إنها أدرجت أربعة كيانات وشخصين اثنين كجماعات إرهابية، في إطار جهود دولة الكويت في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، الأربعاء، أن لجنة تنفيذ قرارات مجلس الأمن الصادرة تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، والمتعلقة بمكافحة الإرهاب ومنع انتشار أسلحة الدمار الشامل، قررت إدراج أربعة كيانات وشخصين اثنين كجماعات إرهابية.

وأضاف المصدر في بيان صادر عن وزارة الخارجية الكويتية، أنه تم اتخاذ هذا الإجراء بالشراكة مع الولايات المتحدة الرئيس المشارك لمركز استهداف تمويل الإرهاب مع السعودية.

بالإضافة إلى جميع أعضاء مركز استهداف تمويل الإرهاب، وهم الكويت، والبحرين وسلطنة عمان، وقطر والإمارات.

وأوضح أن هذه الإجراءات تعد استكمالا للجهود التي يتخذها المركز لاستهداف تمويل الإرهاب.

كما أنها تأتى مؤكدة حرص الكويت والدول الأعضاء على تعميق الشراكة مع الولايات المتحدة؛ لقمع تمويل الجماعات الإرهابية التي تشكل تهديدا لمصالح وأمن الدول الأعضاء في المركز.

إقرأ أيضَا: قطر: بحث جهود فتح مكتب أممي لمكافحة الإرهاب

ولفت إلى أنه تنفيذا لقرار مجلس الأمن رقم 1373 لسنة 2001 الصادر تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، والقرارات ذات الصلة، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بما يتوافق مع دستور الكويت وقوانينها وأنظمتها المحلية من خلال الجهات المعنية فى الدولة.

استنكار اعتداءات الحوثيين

وكان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية الكويتية أعرب عن “إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين» لاستمرار استهداف «ميليشيات» الحوثي المناطق المدنية والمدنيين في السعودية من خلال إطلاق طائرات مسيرة مفخخة وصواريخ باليستية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن المصدر القول «الاستمرار في هذه العمليات الإرهابية يعد إمعانا في انتهاك كافة الأعراف والمواثيق الدولية، وتعطيلا لجهود إحلال السلام، وتهديدا لأمن المملكة العربية السعودية الشقيقة، وتقويضا لاستقرار المنطقة”.

وجدد المصدر الدعوة للمجتمع الدولي «لتحمل ‏مسؤولياته في وضع حد لهذه العمليات الإرهابية»، مؤكدا “تضامن دولة الكويت ووقوفها التام مع المملكة ودعمها في كل ما تتخذ من إجراءات تحفظ أمنها واستقرارها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى