الاقتصادالخليج العربيرئيسي

الكويت وتركيا توقعان اتفاقية تعاون عسكري لعام 2019

وقعت رئاسة أركان الجيش الكويتي خطة عمل التعاون الدفاعي مع الجيش التركي للعام 2019 التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.
وقالت إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الكويتي في بيان إن توقيع هذه الخطة يأتي استمرارا للتنسيق العسكري المشترك لتحقيق المزيد من الانسجام وتبادل الخبرات وتوحيد الجهود بين الكويت وتركيا.
وخلال حفل التوقيع، مثل الجانب الكويتي اللواء الركن محمد الكندري معاون رئيس الأركان العامة لهيئة العمليات والخطط، فيما مثل الجانب التركي رئيس قسم الشؤون الخارجية برئاسة الأركان التركية العميد أوموت يلديز.
وتوج توقيع خطة العمل الاجتماع الخامس للجنة التعاون العسكرية الكويتية التركية الذي استضافته هيئة العمليات والخطط في الكويت على مدار اليومين الماضيين.
وفي ذات السياق، أعلنت وكالة الأنباء الكويتية أن مسؤولا عسكريا كويتيا كبيرا بحث في العاصمة التركية أنقرة تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.
وقالت إن اللواء سالم نواف الأحمد الصباح بحث مع قائد قيادة الدعم اللوجستي في قوات الدرك التركي عبد الله كوجم التعاون الأمني بين البلدين في مجال تبادل الخبرات والتدريب.
ووقع البلدان العام الماضي اتفاقيات في مجالات عدة خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الكويت وزيارة رئيس الوزراء الكويتي جابر المبارك الصباح لتركيا.
وترتبط تركيا بعلاقات دبلوماسية واقتصادية وعسكرية قوية مع قطر والكويت، مقابل تراجع علاقتها مع الإمارات والسعودية والبحرين منذ الأزمة الخليجية العام الماضي.
وتعد تركيا من أقوى الدول قوة عسكرية في الشرق الأوسط.
ويأتي اتفاق زيادة التعاون الأمني بين الدولتين بعد سحب الولايات المتحدة الأمريكية صواريخ باتريوت من الكويت والأردن والبحرين مؤخرا، ما يؤثر على منظومة الحماية المضادة للصواريخ البالستية والتي تحمي دول الخليج.

الوسوم
اظهر المزيد

الوطن الخليجية

بلال تحسين رئيس تحرير موقع الوطن الخليجية ، مسيرة طويلة من العمل الصحفي أسس موقع الوطن الخليجية ليسلط الضوء على اهم القضايا و الموضوعات التي تحدث في المنطقة العربية و الخليج العربي بشكل خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق