enar
الرئيسية / أهم الأنباء / المدعومون من الإمارات يؤكدون أن الانقلاب في جنوب اليمن “لا رجوع عنه”
أفراد القوات الانفصالية المدعومة من الإمارات في جنوب اليمن
أفراد القوات الانفصالية المدعومة من الإمارات في جنوب اليمن

المدعومون من الإمارات يؤكدون أن الانقلاب في جنوب اليمن “لا رجوع عنه”

أكد أحد القيادات في المجلس الانفصالي المدعوم من الإمارات أن المجلس لن يتراجع أبدًا عن الانقلاب في جنوب اليمن ، والذي يشمل عديد المحافظات منها عدن الاستراتيجية.

وقال رئيس محافظة الضالع ، عبدالله المهدي سعيد ، في بيان إن: “قرار الحكم الذاتي لا رجوع فيه، مضيفاً “لدينا مسؤولية كبيرة في تنفيذ القرار بشكل صحيح، ونحن مستعدون للأسوأ”.

وقال سعيد “اليوم نواجه العديد من الأعداء من اتجاهات متعددة وعلينا واجب تجاه شعبنا” ، موضحا أن قرار الحكم الذاتي هو نتيجة “استفزازات ضخمة” من قبل الحكومة اليمنية ضد سكان الجنوب.

واتهم سعيد الحكومة المعترف بها دوليًا والمتمركزة في السعودية بـ “تجويع وإخضاع سكان الجنوب عن قصد عن طريق إفساد الخدمات العامة وتعذيب المواطنين”.

وأضاف في اشارة الى الاتفاقية الموقعة في نوفمبر الماضي لتسوية الخلاف بين البلدين “جاءت هذه الخطوة بسبب المماطلة والتهرب من تنفيذ اتفاق الرياض ونقص المشاركة الايجابية فيما يتعلق بالدعوات لتحسين الظروف المعيشية”.

ولم يصدر تعليق فوري من الحكومة اليمنية على تصريحات مسؤول المجلس الانفصالي الجنوبي.

ويوم الأحد،   أعلن المجلس الانفصالي المدعوم من الإمارات حالة الطوارئ العامة والحكم الذاتي على الجنوب.

وبعد ساعات قليلة، رفضت خمس محافظات من أصل ثماني محافظات اليمن إعلان الجماعة الانقلابية، وأكدت ولاءها للرئيس عبد ربه منصور هادي.

ورفض التحالف الذي تقوده السعودية إعلان المجلس الانتقالي، مؤكداً على ضرورة العمل على تنفيذ اتفاقية الرياض.

 

وصفته بـ”العمل التصعيدي”.. السعودية تدعو المجلس الانفصالي المدعوم من الإمارات لإنهاء انقلابه في جنوبي اليمن

أكد أحد القيادات في المجلس الانفصالي المدعوم من الإمارات أن المجلس لن يتراجع أبدًا عن الانقلاب في جنوب اليمن ، والذي يشمل عديد المحافظات منها عدن الاستراتيجية. وقال رئيس محافظة الضالع ، عبدالله المهدي سعيد ، في بيان إن: “قرار الحكم الذاتي لا رجوع فيه، مضيفاً “لدينا مسؤولية كبيرة في تنفيذ القرار بشكل صحيح، ونحن مستعدون للأسوأ”. وقال سعيد “اليوم نواجه العديد من الأعداء من اتجاهات متعددة وعلينا واجب تجاه شعبنا” ، موضحا أن قرار الحكم الذاتي هو نتيجة “استفزازات ضخمة” من قبل الحكومة اليمنية ضد سكان الجنوب. واتهم سعيد الحكومة المعترف بها دوليًا والمتمركزة في السعودية بـ “تجويع وإخضاع سكان الجنوب عن قصد عن طريق إفساد الخدمات العامة وتعذيب المواطنين”.

عن مصطفى صبح

مصطفى صبح
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

عمال إثيوبيين في السعودية

إمباكت: الكهوف ملجأ عمال إثيوبيين هربًا من عمليات الترحيل القسري في السعودية

لندن – قالت إمباكت الدولية لسياسات حقوق الإنسان إن كهوفًا في مناطق نائية من الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *