المشاهيررئيسي

“المرأة الخارقة” ينفرد بصدارة إيرادات السينما الأمريكية

واصل الجزء الثاني من فيلم “المرأة الخارقة”(وندر وومان) تصدر إيرادات السينما الأمريكية للأسبوع الثالث على التوالي، منذ عرضه خلال عطلة عيد الميلاد.

وبلغت إيرادات الفيلم 3 ملايين دولار بين يومي الجمعة والأحد، ليصل الإجمالي في الولايات المتحدة وكندا إلى 32.6 مليون دولار، وهي أكبر عائدات فيلم خلال فترة جائحة كورونا.

كما حقق الفيلم في باقي دول العالم إيرادات بلغت 4.7 مليون دولار ليصل الإجمالي إلى 98.8 مليون دولار.

ورغم أن عائدات الجزء الثاني لا تمثل إلا جزءا بسيطاً من عائدات الفيلم الأصلي إلا أنها تخطت جميع التوقعات نظراً للظروف التي يشهدها العالم.

وأُنتج الجزء الأول عام 2017 وبلغت إيراداته 821.8 مليون دولار من مبيعات التذاكر في أنحاء العالم.

وبدأ عرض فيلم “المرأة الخارقة” على منصة إتش بي أو ماكس على الإنترنت في نفس اليوم الذي بدأ فيه عرضه في 200 دار سينما في الولايات المتحدة وكندا.

وقال موزعو الفيلم إن ساعات عرضه على منصة إتش بي أو ماكس تضاعفت 3 مرات.

وحسب شركة وارنر ميديا المنتجة للفيلم فإن نحو نصف مشتركي الشبكة على منصتها على الإنترنت شاهدوا الفيلم منذ طرحه يوم 25 من الشهر الجاري.

وتواصل الممثلة وعارضة الأزياء غال غادوت، (35 عاماً) بطولة الفيلم في الجزء الثاني الذي أخرجه باتي جينكينز، فيما قررت الشركة المنتجة البدء سريعاً في تجهيز جزء ثالث من السلسلة بنفس الفريق.

وتقدم غادوت دور “ديانا برينس” أميرة الأمازون، وهي امرأة جميلة وقوية في ذات الوقت، ومن إحدى الشخصيات الخارقة المقتبسة من القصص المصورة لـ”دي سي كومكيس.

كما ويشارك في الفيلم الممثل المصري عمرو واكد ، في دور ثانوي باسم “عربي فرعوني”  هو “الأمير سيد بن أبيدوس”.

وتأجل عرض “المرأة الخارقة عدة مرات، وهو من أفلام الحركة الذي تم تخصيص ميزانية ضخمة له.

وكانت شركات الإنتاج السينمائي في هوليوود قد قررت تأجيل عرض معظم الأعمال السينمائية بسبب فيروس كورونا مما وجه ضربة قاصمة لشركات الإنتاج.

ورغم تحقيقه للإيرادات العالية واجه فيلم “المرأة الخارقة” انتقادات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، وسط اتهامات له النمطية والعنصرية.

كما قال نقاد أمريكون إن الفيلم لم يكن في المستوى المطلوب من الناحية الفنية وأن الخدع السينمائية كانت ضعيفة للغاية.

ووصف مغردون اللقطات الأولى من فيلم المرأة الخارقة بأنها ساذجة وطفولية وأن كثير من اللقطات الفيلم لم تكن في سياق الأحداث.

شاهد أيضاً: مريم أوزرلي تنشر صورة لطفلتها وتعلن اسمها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى